وايتينغ: سباق باكو سيكون جاهزاً في موعده

صرّح تشارلي وايتينغ مدير السباقات في الفورمولا واحد أن العمل على حلبة الشوارع الجديدة في باكو يسير وفق الجدول الزمني المحدّد وسيكون جاهزاً قبيل انطلاقة السباق الشهر المقبل.

قام وايتينغ بزيارة حلبة أذربيجان إلى جانب مصمّم حلبات الفورمولا واحد هيرمان تيكليه هذا الأسبوع وذلك للاطّلاع على أحدث المستجدّات حول سير العمل على الحلبة الجديدة.

وبعد إلقاء نظرة عامّة على جوانب المسار، بدا وايتينغ مسروراً من نوعية العمل الذي تمّ إنجازه.

حيث قال: "ستكون الحلبة جاهزة، يمكن ملاحظة النوعية العالية للعمل أينما نظرت".

وأكمل: "ستكون زيارتي القادمة إلى باكو مع بداية شهر يونيو/حزيران إذ أتوقع أن أراها جاهزة تماماً".

وأضاف: "سيكون سباقاً رائعاً للفورمولا واحد. المنعطفان الـ 8 والـ 12 سيكونان على الأغلب الأكثر إثارة وكذلك الأمر مع المنعطفات من 12 وحتى 15، إذ سيكون المشهد من المنعطف الـ 15 جميلاً للغاية".

وتابع: "كما أن القسم بين المنعطفين الـ 16 و20 – والذي يمكن للسائقين اجتيازه مع الضغط الكامل على دواسة الوقود – سيكون رائعاً للغاية! لو أردتُ مقارنة هذه الحلبة بإحدى الجولات فستكون سينغافورة، لكن السرعة هنا أعلى بكثير!".

من جهته، عارف رحيموف مروّج جولة باكو، قال: "لقد كنا واثقين من أن التقدم سيعجب الاتحاد الدولي للسيارات «فيا»، تمثل هذه الفرصة مصدر فخر كبير لنا ولجميع طاقم العمل".

وأكمل: "يقع الأمر على عاتقنا الآن لضمان إكمال سير العمل حتى النهاية بحيث نعلن مع تكرار زيارة وايتينغ أوائل الشهر المقبل عن الجاهزية الكاملة لاستضافة جولة الفورمولا واحد".

واختتم: "سنكمل مسيرة العمل الجيد الجادّ كي نضمن لجمهور الفورمولا واحد سواء الحاضر ضمن المدرّجات أو الذي تابع خلف شاشات التلفزة سباقاً متميزاً لا ينسى".

نشير إلى أن منافسات جولة باكو ستنطلق يوم 19 يونيو/حزيران المقبل.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة أوروبا الكبرى
حلبة شوارع باكو
نوع المقالة أخبار عاجلة