وايتينغ: حلبة أسين بحاجة إلى تعديلات طفيفة لتستضيف سباق فورمولا واحد

تقدّمت حلبة أسين الهولندية خطوة أقرب نحو تحقيق طموحها باستضافة سباق فورمولا واحد في هولندا، في ظلّ تصريحات مدير سباقات البطولة تشارلي وايتينغ بأنّ المسار بحاجة إلى تعديلات طفيفة نسبيًا ليكون جاهزًا.

وايتينغ: حلبة أسين بحاجة إلى تعديلات طفيفة لتستضيف سباق فورمولا واحد

قام وايتينغ بزيارة حلبة أسين في هولندا الأسبوع الماضي من أجل تفقّد المسار، حيث تسعى الحلبة للحصول على رخصة الفورمولا واحد من الدرجة الأولى التي ستكون بحاجةٍ إليها من أجل استضافة الحدث.

ووفق بيانٍ تمّ إصداره اليوم الجمعة، فقد صرّح رؤساء الحلبة بأنّه عقب "فحصٍ دقيق"، كان تقييم وايتينغ أنّ الحلبة بحاجة إلى تعديلات طفيفة من أجل مصادقة الاتّحاد الدولي للسيارات "فيا" على إمكانية إقامة سباق فورمولا واحد على أرضها.

وستتضمّن تلك التعديلات الضرورية إضافة أحجارٍ على الحفف الجانبية، إلى جانب حواجز حديدية وحواجز "التيكبرو" عند مناطق مُحددة حول المسار.

أمّا الحلبة نفسها فلن تتطلّب أيّة تغييراتٍ كبيرة، لذا قد يبقى تصميم المسار كما هو، ما يُعد أمرًا هامًا، حيث أشار رؤساء الحلبة إلى أنّهم لن يكونوا مهتمين باستضافة سباق فورمولا واحد إذا كان ذلك سيؤثّر سلبيًا على استضافتها لجولة هولندا في بطولة العالم للدرّاجات النارية "موتو جي بي".

وجاء فحص وايتينغ للحلبة عقب تقييمٍ أولي من قِبَل "فيا". حيث أشارت مُحاكاة عبر الحاسوب في ديسمبر/كانون الأوّل الماضي إلى أنّ حلبة أسين تتوافق مع متطلّبات السلامة من الدرجة الأولى والموضوعة من قِبَل "فيا" فيما يخصّ تصميم وعرض الحلبة.

من جهته علّق رئيس حلبة أسين أريان بوس على هذا الأمر قائلًا: "أنا مسرورٌ للغاية بسماع أنّ وايتينغ سعيدٌ كذلك بالحلبة، المنشآت الحديثة ومستوى أعمال الصيانة".

وأضاف: "تقييمه الإيجابي للحلبة يُعدّ خطوة هامة في الاتّجاه الصحيح نحو عودة الفورمولا واحد إلى هولندا، لكنّنا لم نصل إلى هدفنا بعد. فما نزال بعيدين بعض الشيء. إذ أنّ الخطوة التالية ستتمثّل في زيارة إدارة الفورمولا واحد إلى الحلبة حيث من المرجّح أن يحدث ذلك في المستقبل القريب".

جديرٌ بالذكر أنّ المدير التجاري للفورمولا واحد شون براتشز قد صرّح لموقعنا "موتورسبورت.كوم" العام الماضي بأنّه سيكون مهتمًا بإعادة جائزة هولندا الكبرى إلى روزنامة البطولة، لكن كان من المعلوم أنّه يفضّل إقامة السباق على حلبة شوارع في إحدى المدن الكبيرة بهولندا.

المشاركات
التعليقات
تحليل: لماذا لن تتحسّن الفورمولا واحد هذا الموسم؟
المقال السابق

تحليل: لماذا لن تتحسّن الفورمولا واحد هذا الموسم؟

المقال التالي

الفورمولا واحد تُفكّر في إقامة السباقات عند الساعة 15:10

الفورمولا واحد تُفكّر في إقامة السباقات عند الساعة 15:10
تحميل التعليقات