وايتينغ تحدّث مع فيرشتابن بخصوص دفاعه أمام هاميلتون

تحدّث مدير سباقات الفورمولا واحد تشارلي وايتينغ ومراقبو الاتّحاد الدولي للسيارات "فيا" إلى ماكس فيرشتابن حول حركته الدفاعيّة تجاه لويس هاميلتون خلال المراحل الختاميّة من سباق جائزة اليابان الكبرى.

كان الهولندي بصدد الدفاع عن مركزه الثاني أمام هجمات سائق مرسيدس خلال اللفّة ما قبل الأخيرة عندما أغلق الباب أمامه عند الدخول إلى المنعطف المزدوج الأخير.

وأُجبر البريطاني على تغيير اتّجاهه إلى الجانب الأيسر من المسار، قبل أن يعبر منطقة الخروج الآمن، ليتذمّر إثر ذلك في المحادثات اللاسلكيّة مع فريقه قائلاً أنّ فيرشتابن تحرّك أثناء الكبح.

وبالرغم من عدم إجراء تحقيق رسميٍ في خطوات فيرشتابن، إلّا أنّ موقعنا "موتورسبورت.كوم" علم أنّ وايتينغ ومراقبي السباق، بمن فيهم سائق الفورمولا واحد السابق إيمانويلي بيرو، تحدّثوا إلى صاحب الـ 19 عاماً حول ما حدث.

وتُشير المصادر إلى أنّهم أرادوا توضيح المسألة بشكلٍ غير رسميٍ مع الهولندي، إذ لا تريد "فيا" أن يُصبح التحرّك عند الكبح سلوكاً متواتراً مقبولاً.

ونُظر إلى المسألة على أنّها تكرار لما قام به الهولندي مع كيمي رايكونن في المجر، وليس حركة حجزه للفنلندي على الخطّ المستقيم خلال جائزة بلجيكا الكبرى.

ولم يتمّ اتّخاذ أيّ إجراءات بحقّ فيرشتابن حول ما قام به في اليابان، لكن من المرجّح أنّه قد تمّ إخباره بشكلٍ صريحٍ عن الحدود التي تفرضها "فيا" لما هو مقبولٌ وما هو ممنوع.

ولم يُرد هاميلتون الحديث حول الواقعة التي جمعته بفيرشتابن بعد انتهاء السباق.

إذ قال البريطاني: "لا يهمّ ما حدث. انتهى الأمر وعلينا تجاوزه والتقدّم إلى الأمام".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة اليابان الكبرى
حلبة سوزوكا
قائمة السائقين ماكس فيرشتابن
قائمة الفرق ريد بُل ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة