وايتمارش: الفورمولا واحد ستتعرّض لمحنة وتحترق قبل أن تُصبح أفضل

وايتمارش: الفورمولا واحد ستتعرّض لمحنة وتحترق قبل أن تُصبح أفضل


أبدى المُدير السابق لفريق مكلارن البريطاني مارتن وايتمارش قلقه حيال "اصطدام واحتراق" الفورمولا واحد قبل أن تستعيد مكانتها مرّة أخرى كرياضة رائعة.

وأضاف البريطاني، الذي يعمل الآن في سباقات اليخوت ضمن فريق بين آنسلي رايسينغ المشارك في كأس أمريكا، أنّه أصابه الحزن لرؤية الفورمولا واحد في وضعها الحالي.

وقال البريطاني لوكالة رويترز: "أحب الفورمولا واحد وأحب مكلارن، كنت هناك طيلة 25 سنة، وأصابني الحزن الآن لرؤية ما يحدث".

وأضاف: "أحاول البقاء بعيدًا قدر المستطاع وأحاول عدم التعليق على ذلك، لكنّي حزين لما يحدث في هذه الرياضة".

وتابع: "أعتقد أنّها ستتعرّض لمحنة وتحترق قبل تغيّر الأمور إلى الأحسن بحسب ما أراه. ستتحسّن الأشياء في نهاية المطاف، لكنيّ حزين لرؤية الفورمولا واحد تمرّ بهذه الإجراءات".

كما أكّد وايتمارش على أنّ الرياضة لم تتخذ التدابير اللازمة لتغيير الظروف المحيطة بشكل كافٍ وهو ما ترك الفورمولا واحد في موقف صعب.

وقال: "إذا ما نظرنا إلى الدورة التي حدثت فسنجد الرياضة كما كانت عليه قبل 30 عامًا، وبعد ذلك جاءت حقبة شركات التبغ حيث مثلت تلك طفرة نمو كبير، تلتها فترة المصنعين حيث كان لدينا 7 من أكبر 9 مصنعين للسيارات".

وأكمل: "وتلاشى كلّ ذلك بسبب الأزمة الإقتصادية وللوصول الى حلول يتعين أوّلاً أن نعترف بوجود مشكلة وأن نتعامل مع الموقف برؤية مختلفة".

واختتم: "كما يجب أن تكون الأمور أكثر عدلاً فيما يخص توزيع العائدات. هذه نقطة لا تزال قيد النقاش وللأسف أدّى ذلك بالرياضة إلى موقع صعب".
اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم فريق مكلارن, مارتن وايتمارش