والد ماكس فيرشتابن يعتقد بأنّ ابنه بحاجة للتروّي أكثر

المشاركات
التعليقات
والد ماكس فيرشتابن يعتقد بأنّ ابنه بحاجة للتروّي أكثر
تشارلز برادلي
كتب: تشارلز برادلي
شارك في الكتابة: فيليب كليرين
ترجمة: أحمد مجدي, محرر
17-04-2018

صرّح يوس والد ماكس فيرشتابن بأنّ ابنه بحاجة إلى الهدوء والتفكير أكثر خلال المعارك المحتدمة التي يخوضها، وذلك عقب حادثته التي أثارت جدلًا مع سيباستيان فيتيل في سباق جائزة الصين الكبرى.

جوس فيرشتابن
سيباستيان فيتيل، فيراري وماكس فيرشتابن، ريد بُل ريسينغ ولويس هاميلتون، مرسيدس
ماكس فيرشتابن، ريد بُل ريسينغ
سيباستيان فيتيل، فيراري
ماكس فيرشتابن، ريد بُل ريسينغ
ماكس فيرشتابن، ريد بُل ريسينغ

ضمن معرض حديثه في أحد برامج التلفزيون الهولندية، اعترف يوس بأنّ حركة ماكس التي تسبّبت في التفاف سيارة فيتيل، وعرّضته لعقوبة الثواني العشر، كانت خطأً يتعيّن على ابنه تفاديه في المستقبل.

كما كشف يوس أنّه سيلتقي بماكس هذا الأسبوع من أجل مناقشة ما حدث.

"حركة التجاوز على فيتيل لم تكن في محلّها بالفعل. فلم تكن ممكنة، لكنّ ماكس أساء تقدير الأمر" قال يوس.

وأضاف: "في بعض الظروف يتعيّن على ماكس التفكير لوقتٍ أطول فيما سيُقدم عليه. لا أرغب بأن يغيّر أسلوب قيادته. فقد تجاوز سائقَين على الانطلاقة. لقد قام بذلك على نحوٍ مثالي وهذا ما نرغب جميعًا برؤيته".

وتابع: "بيد أنّنا لا نرغب برؤية مثل تلك التصرّفات. فماكس بحاجة إلى أن يسيطر على أعصابه ويفكّر مليًا. سألتقي به غدًا. كانت نهاية الأسبوع الماضي مؤلمة للغاية، لكنّنا سنتحدّث عن ذلك ونحلل ما حدث بطريقة طبيعية. فهذا أمرٌ ما كان يجب أن يحدث وهو يعلم ذلك، إذ لا يتعيّن عليّ قول المزيد".

عند سؤاله إذا كان غاضبًا ممّا قام به ماكس، ردّ يوس قائلًا: "غاضب ليست الكلمة الصحيحة، لكنّني مُحبط. بيد أنّ الأمر مؤلمٌ أكثر بالنسبة له".

"ذبحته" الصحافة

في المقابل وحين سُئِل عن حادثة ماكس مع لويس هاميلتون في البحرين، والتي تسبّبت بانسحاب الهولندي، لم يقم يوس فقط بالدفاع عن ابنه، بل ألقى باللوم على وسائل الإعلام التي ضخّمت ما حدث.

حيث قال: "لا أعتقد بأنّه كان هنالك أمرٌ خاطئ في ما قام به ماكس، إذ ما أزال أرى بأنّها كانت حركة جيّدة. بعد ذلك يُمكنك القول بأنّه كان ينبغي على ماكس منح هاميلتون مساحة أكبر، لكنّ هاميلتون كان ليفعل ذات الأمر مع ماكس. لهذا فإنّها مجرّد حادثة تسابق واللوم يقع على كليهما".

وأكمل: "قام ماكس بحركة رائعة. إذ يتعيّن عليه المجازفة أكثر مع سيارته ريد بُل كون سرعتها القصوى أقلّ من نظيرتها مرسيدس".

وبالحديث عن تعامل الصحافة مع ماكس، قال يوس: "ماكس موضوع دائمًا تحت المجهر، إذ أنّ عمره الصغير أحد أسباب ذلك أيضاً. فإذا ما نظرت إلى السباق الأخير في الصين، فقد دفع ألونسو فيتيل كذلك خارج المسار، وعلى نحوٍ كبير، ولم يتحدّث أحد عن ذلك".

واختتم: "قام ماكس بحركته على نحوٍ أقلّ حدّة من ألونسو، وهذا فقط ما تحدّث الناس عنه. على الأقل فقد ترك هاميلتون ليُكمل سباقه. ماكس يتمّ «ذبحه» بسكاكين الصحافة ولا أعتقد بأنّ ذلك أمرٌ صائب".

المقال التالي
بولييه: سيارة مكلارين "الحقيقية" لموسم 2018 ستظهر في إسبانيا

المقال السابق

بولييه: سيارة مكلارين "الحقيقية" لموسم 2018 ستظهر في إسبانيا

المقال التالي

الفورمولا واحد بصدد إدخال تعديلات على وقفات الصيانة عقب المشاكل المتكررة

الفورمولا واحد بصدد إدخال تعديلات على وقفات الصيانة عقب المشاكل المتكررة
تحميل التعليقات