هيل: أسلوب حياة هاميلتون جيد للفورمولا واحد

يقول دايمون هيل بطل العالم السابق للفورمولا واحد أنه لا يجب انتقاد أسلوب حياة المشاهير الذي اختاره بطل العالم لويس هاميلتون خارج الحلبة.

في حين أعرب بعض المراقبين عن استنكارهم لأسلوب عيش هاميلتون، على غرار مدير فريق مكلارين رون دينيس، يرى هيل بأن هذا الأسلوب جيدٌ للرياضة.

وصرّح هيل على هامش معرض أوتوسبورت الدولي اليوم الأحد: "هو يستخدم الفورمولا واحد كمنصة انطلاق خاصة به".

وأضاف: "بينما قد لا يبدي بعضنا اهتمامًا بالألبسة التي يرتديها، أو القبعة التي يضعها، أو الملهى الذي يقصده. إلا أنه يوجد من يهتمّ بذلك".

وأكمل: "لدينا هنا سائق يظهر للعالم، يبدي ما بداخله، يستمتع بحياته وبمكانة المشاهير، ويستمتع بحقيقة أنه بطلٌ ثلاثي للفورمولا واحد".

وتابع: "ربّما يصادف أشخاصًا لا يعرفون أيّ شيء حيال الفورمولا واحد ويسألونه «من أنت؟» فيجيبهم «أنا سائق فورمولا واحد، يمكنكم متابعتي». ذلك أمرٌ جيد للرياضة بكلّ تأكيد".

لا مفر من الانتقادات

أضاف هيل الذي يعمل ضمن طاقم قناة سكاي للفورمولا واحد أنه لا يوجد مفر من الإنتقادات خصوصًا إذا تم التركيز على نتائج هاميلتون وربطها بتأثير أسلوب حياته الإجتماعية المشغولة.

وقال هيل: "في حال أثّر أسلوب حياة السائق على أدائه فحينها فقط ستتأثّر الرياضة".

وأكمل: "نحن مطالبون بالتعليق على ما نشاهد، وأن نخمّن سبب تحسّن أداء سائق أو تدهوره".

وأضاف: "بعض التخمينات بخصوص مستواه قد تتمحور في بعض الأحيان حول تواجده في قاعة الرياضة من عدمه، أو في مصنع الفريق من أجل العمل على أدائه".

واختتم : "أعتقد أنه يرحب بهذا الإنتقاد. يجب عليه تقبله، وأعتقد أنه يقوم بذلك". 

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين دايمون هيل , لويس هاميلتون
نوع المقالة أخبار عاجلة