هيكل سيارة جديد لغوتيريز في البحرين بعد حادثه مع ألونسو

سيحصل السائق المكسيكي إستيبان غوتيريز على هيكل سيارة جديد نهاية الأسبوع الجاري ضمن مُنافسات جائزة البحرين الكُبرى عقب الحادث الكبير الذي تعرّض له مع الإسباني فرناندو ألونسو في أستراليا.

تعرّض سائق هاس لحادث كبير مع سائق مكلارين على حلبة ألبرت بارك الأستراليّة، ما أدّى إلى انسحاب السائقَين من السباق.

ومع صعوبة إصلاح الأضرار التي لحقت بهيكل السيارة في أستراليا أو البحرين، قرّر فريق هاس استخدام هيكل جديد في الجولة الثانية من البطولة.

وقال مُدير الفريق غونتر شتاينر "لقد أرسلنا بعض القطع، على غرار هيكل السيارة على سبيل المثال، إلى أوروبا من أجل التحقّق منها وإصلاحها كوننا لا نستطيع القيام بذلك في البحرين".

وأضاف "لدينا ما يكفي من القطع من أجل بناء هيكلٍ آخر، لذلك سنقوم بفعل ذلك. وبعدها سيتمّ إرسال الهيكل الذي تمّ إصلاحه إلى البحرين جوًا كي يكون بمثابة قطع احتياطيّة".

وأكمل "سيتوجّب على طاقم الفريق العمل ليل نهار قبل الوصول إلى البحرين، ولكن هذا أمرٌ قابلٌ للتحقيق. كميّة قطع الغيار قليلة، ولكن لدينا ما يكفي من أجل الاستمرار لذلك فإننا سنكمل العمل".

لا للغطرسة

فاجأ الفرنسي رومان غروجان الكثيرين بإنهائه لسباق أستراليا في المركز السادس على متن سيارة هاس، إذ حصل إثر ذلك على جائزة "سائق اليوم".

ولكن شتاينر أوضح بأنه على الرُغم من سعادته من هذه النتيجة، إلّا أنه لا يجب توقّع نتائج مُماثلة نهاية كُلّ جائزة كُبرى.

وقال "أعتقد بأنّ خطتنا تعمل، ولكننا لن نُنهي كُلّ سباق في المركز السادس، لذلك يجب علينا أن نكون حذرين عند وضع توقعاتنا".

وتابع قائلاً "أعتقد بأننا أظهرنا إمكانية إنشاء فريق وأن تصل به إلى مراكز الوسط. لم نكن الأخيرين في أستراليا، وهذا كان واحدًا من أهدافنا، إذ لا أعتقد بأننا سنكون كذلك هذا العام. إنّ مدى تقدمنا يُظهر نجاح خطتنا".

وأضاف "نحن لسنا متعجرفين حيال نجاحنا في وقتٍ مُبكّر، إذ سنُعاني من بعض السباقات السيئة. إن أكملنا ما قمنا به في ملبورن فإنّ النتائج الجيدة ستأتي".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة البحرين الكبرى
حلبة حلبة البحرين الدولية
قائمة السائقين إستيبان غوتيريز
قائمة الفرق فريق هاس اف1
نوع المقالة أخبار عاجلة