هوندا وريد بُل تخططان لإجراء المزيد من المحادثات في إسبانيا

المشاركات
التعليقات
هوندا وريد بُل تخططان لإجراء المزيد من المحادثات في إسبانيا
كتب:
02-05-2018

تخطط ريد بُل وهوندا لإجراء المزيد من المحادثات على هامش جائزة إسبانيا الكبرى المقبلة وسط تزايد التكهّنات بإمكانية شراكة مستقبلية بينهما لموسم 2019 المقبل.

د.هيلموت ماركو، مستشار فريق ريد بُل ريسينغ وماكس فيرشتابن، ريد بُل ريسينغ
دانيال ريكاردو، ريد بُل ريسينغ
د.هيلموت ماركو، مستشار فريق ريد بُل ريسينغ
ماكس فيرشتابن، ريد بُل ريسينغ
دانيال ريكاردو، ريد بُل ريسينغ
ماكس فيرشتابن، ريد بُل ريسينغ
ماكس فيرشتابن، ريد بُل ريسينغ ودانيال ريكاردو، ريد بُل ريسينغ

كشف موقعنا "موتورسبورت.كوم" الأسبوع الماضي عن أول اجتماع رسميّ عُقد بين ريد بُل وهوندا في باكو حيال إمكانية إقامة شراكة مستقبلية بينهما للموسم المقبل في بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد.

حيث اجتمع هيلموت ماركو مستشار ريد بُل لسباقات السيارات مع ماساشي ياماموتو مدير قسم رياضة السيارات لدى هوندا، وذلك لوضع أفكار أولية حول ما يمكن للطرفين القيام به العام المقبل.

وبدأت التكهّنات منذ ذلك الحين بالتصاعد عقب إشارات بأنّ المحادثات الأولية كانت مشجّعة ما دعا إلى إقامة اجتماع ثانٍ على هامش الجولة المقبلة في برشلونة، حيث سيقوم ياماموتو بحضورها.

وأشارت مصادر مطّلعة إلى أنّ كلا الطرفَين يدفعان بقوة نحو شراكة بينهما، إذ يبدو أنّ جائزة كندا الكبرى قد تكون الموعد النهائي لاتخاذ القرار.

في مونتريال، ستقوم كل من هوندا ورينو – التي تزوّد ريد بُل حالياً بالمحركات – بتقديم حزمة تحديثات لرفع أداء محركاتها. كمية الأداء وجودة التحديثات تلك، ستكون الدافع والفرصة الأساسية لأي قرار يتخذه الفريق النمساوي.

وتحاول ريد بُل التكتّم على مسألة المفاوضات تلك، لكنها أشارت إلى انتظارها لحزمة تحديثات هوندا القادمة كي تحكم على الأداء الكامل للمحرك اليابانيّ.

حيث قال ماركو في تصريح لموقعنا "موتورسبورت.كوم": "نحن راضون للغاية مع الطريقة التي تسير بها شراكة هوندا وتورو روسو. لقد تحسّنت الموثوقية بالفعل وبشكل واضح. أما في مجال الأداء، فعلينا الانتظار حتى التحديث المقبل".

وتودّ ريد بُل الانتظار حتى جائزة كندا الكبرى لاتخاذ القرار، لكنّ ذلك سيكون بعد موعد 15 مايو/أيار الذي تودّ رينو قبله معرفة قرار العلامة النمساوية حيال مواصلة تزوّدها بالمحركات الفرنسية من عدمه.

تأثير السائقين

على الرغم من أنّ أي تحالف مستقبلي ما بين ريد بُل وهوندا لن يمنح الأولى الدفعة المالية التي كانت مكلارين تتمتع بها، لكنّ هناك مجالاً لتحالف أقوى من مجرّد شراكة في المحركات.

أحد الجوانب التي تتوق هوندا إليها يتمحور في إمكانية مشاركة سائقيها الناشئين في الفورمولا واحد مع فريق تورو روسو.

والمرشح الأبرز لذلك هو نيري فوكوزومي، الذي يشارك في كلّ من الفورمولا 2 والسوبر فورمولا لهذا الموسم، وذلك للمساعدة في حصوله على النقاط اللازمة لرخصة القيادة "سوبر لايسنس" في أسرع وقت ممكن.

ترقية فوكوزومي إلى تورو روسو تعني أنّ أحد السائقين الحاليين: بيير غاسلي أو برندون هارتلي، سيتنحّى عن موقعه كسائق أساسي مع الفريق.

فورمولا 1 - المقال التالي

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
قائمة الفرق ريد بُل ريسينغ
الكاتب
نوع المقالة أخبار عاجلة