هوندا: هدفنا بلوغ المراكز الثلاثة الأولى مع تورو روسو في 2018

اعترفت هوندا بأنّ مغادرة الفورمولا واحد لم تكن ضمن الخيارات المطروحة أمامها على خلفية فضّ شراكتها مع فريق مكلارين، ووضعت بلوغ المراكز الثلاثة الأولى هدفاً لها مع شريكتها الجديدة تورو روسو.

تأكد اليوم الجمعة في سنغافورة بأنّ فريق مكلارين سيتخلّى عن محركات هوندا للموسم القادم وسينتقل للتزود بمحركات رينو في صفقة تضمنت قيام فريق تورو روسو بالعكس.

وقال المسؤول عن العلامة التجارية والاتصالات في هوندا كاتسوهيدي موريامي بأنّه جرى بحث مكثف على مستوى مجلس الإدارة في الأشهر الفارطة، لكنه أكّد بأنّ الأولوية كانت للبقاء في الفورمولا واحد.

"بالنسبة لهوندا، فإنّ الفورمولا واحد بدأت مع مؤسسنا سويشيري هوندا، ولدينا تاريخ يمتد لأكثر من 50 سنة في الرياضة" قال موريامي.

وأضاف: "الفورمولا واحد ثقافة في غاية الأهمية وهي راسخة في جوهر شركتنا".

وأكمل: "صحيحٌ بأنّنا نمرّ بأوقات عصيبة حالياً، ولا أحد يشعر بالرضى من النتائج التي حققناها مؤخراً، خاصةً مجلس الإدارة".

ثمّ تابع: "خضنا العديد من المحادثات لكن مغادرة الفورمولا واحد لم تكن أبداً خياراً مطروحاً بالنسبة لنا".

وأردف: "هدفنا هو تخطّي هذا التحدّي الصعب والعودة للواجهة لمنافسة فرق المقدمة، ونرغب في بلوغ المراكز الثلاثة الأولى".

يُذكر أنّ مكلارين وهوندا قد فرضتا سيطرتهما على الفورمولا واحد في أواخر الثمانينات، لكنّ الشراكة الحالية بينهما فشلت إلى حدّ الآن في المنافسة على منصة التتويج خلال السنوات الثلاث الماضية.

وعندما سُئل إذا ما كان يجدر بهوندا المخاطرة أكثر، قال موريامي بأنّ الانضمام لحقبة المحركات الهجينة في وقتٍ متأخّرٍ مقارنةً بمرسيدس وفيراري ورينو كان المشكلة الرئيسية.

حيث قال: "لا أعتقد أن المشكلة كانت عدم المخاطرة بما فيه الكفاية. عندما عدنا للفورمولا واحد كان هناك فارق يفصلنا عن البقية وتلك كانت المشكلة الرئيسية".

وتابع: "بذلت هوندا أفضل ما لديها لتقليص ذلك الفارق، لقد حققنا كلّ شيء لتسريع هذه العملية".

واستدرك: "أعتقد بأنّه كان في وسعنا اللحاق بهم وقلصنا الفارق لكنّنا ندرك تماماً بأنّه لا يزال أمامنا المزيد من العمل للقيام به".

من جهته اعترف ماساشي ياماموتو، المدير العام لقسم رياضة السيارات في هوندا، بأنّ مكلارين كانت تسعى لفضّ الشراكة منذ بداية الموسم الحالي، وأعرب عن أسفه وخيبة أمله لحصول ذلك.

ولكنه شاطر موريامي الرأي بقدرة هوندا على النجاح مع فريق تورو روسو.

إذ قال: "على الرغم من أنّنا لا نملك الكثير من الوقت حتّى انطلاق الموسم القادم إلّا أنّني أشعر بأنّنا سنوطّد العلاقة مع فريق تورو روسو وسنحظى بموسم جيد".

واختتم: "كلانا يطمح للشيء نفسه، وأعتقد بأنّه في وسعنا العمل بسلاسة استعداداً للموسم القادم".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة الفرق تورو روسو
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم honda, katsuhide moriyami, masashi yamamoto