هوندا "نصف سعيدة" بالتقدّم الذي أحرزته في 2016

قال يوسوكي هاسيغاوا مدير قسم الفورمولا واحد في هوندا أنّ بوسع الصانع الياباني أن يكون "نصف سعيد" بالتقدّم الذي أحرزه خلال موسم 2016 من بطولة العالم للفورمولا واحد.

بالرغم من أنّ هوندا تحسّنت بشكلٍ كبيرٍ بالمقارنة مع موسم 2015 الكارثي، الذي سجّل عودتها إلى عالم الفئة الأولى، إلّا أنّ مكلارين لا تزال بعيدة للغاية عن فرق الطليعة، ليكون المركز الرابع أفضل نتيجة للحظيرة البريطانيّة.

وبالرغم من أنّه اعترف أنّ التقدّم الذي تمّ إحرازه يُعتبر مشجّعاً، إلّا أنّ هاسيغاوا قال في المقابل أنّ هوندا لا يُمكنها أن تكون "راضية" عن أدائها الحالي.

وقال الياباني: "نصف سعداء، بالطبع لسنا راضين عن مركزنا الحالي".

وأضاف "بالطبع طاقمنا متشجّعون وقاموا بعملٍ رائع لكن لا يُمكننا أن نكون راضين عن مركزنا الحالي".

كما شاطره إريك بولييه مدير مكلارين الرأي، حيث قال أنّ تقدّم الفريق المتمركز في ووكينغ يحتاج لأن يتواصل من أجل الفوز بالسباقات على المدى القصير.

وقال في هذا الصدد: "يُمكنك القول أنّنا تقدّمنا من المركز التاسع إلى السادس. من ناحية الأداء نريد تقليص الفجوة والفوز بالسباقات على المدى القصير وليس البعيد".

وأردف: "هناك بعض التقدّم إذ نعلم ما نقوم به وما يجب علينا بلوغه من أجل تحقيق الفوز. نشاهد أنّنا بصدد إحراز التقدّم".

وأكمل: "من الواضح أنّنا لسنا سعداء كما قال هاسيغاوا، لسنا سعداء بموقعنا الآن".

واختتم حديثه بالقول: "نعلم أنّنا بصدد التحرّك، وتقليص الفجوة، حتّى من سباقٍ لآخر بوسعنا مشاهدة بعض الفرق، بشكلٍ عام فإنّ ما شاهدناه خلال الأعوام القليلة الماضية يُظهر أنّنا نقترب".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين فرناندو ألونسو , جنسن باتون
قائمة الفرق مكلارين
نوع المقالة أخبار عاجلة