هوندا منفتحة على تزويد فريق آخر بمُحركاتها

هوندا منفتحة على تزويد فريق آخر بمُحركاتها


إعترف مُدير قسم رياضة السيارات في هوندا ياسوهيسا أراي بأنّ الصانع الياباني مُنفتح على فكرة تزويد فريق آخر بمُحركاته في الموسم المُقبل من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد.

وتُعتبر هوندا الوحيدة التي تقوم بتزويد فريقٍ واحدٍ بالمُحركات إذ تقوم مرسيدس بتزويد أربعة فرق، بينما تقوم فيراري بتزويد ثلاثة، أمّا رينو فلديها تعاون وثيق مع فريقين.

وأوضح أراي بأنّ هوندا ستكون مُستعدة لإستقبال فريقٍ آخر معها إذ لا ترى بأنها بحاجة الى المزيد من البيانات في عمليّة التطوير، بل إنّ ذلك سيعود بالفائدة على الفورمولا واحد مع توافد المزيد من الفرق.

"للأسف لا أملك أيّ عروض في الوقت الحالي" قال أراي في مُقابلة مع موقع «أف.وان.إي» الفرنسي، مُضيفًا "رُبما قد يحصل ذلك بعد العطلة الصيفيّة. أتمنى أن يتصّل بي أحدهم ويقول لي: رجاءً امنحنا محركك الجيد".

وأكمل "نحنُ نتعلّم الكثير مع مكلارن في الوقت الراهن. إنها علاقة ناجحة إذ لا نحتاج الى فريقٍ آخر في عمليّة التطوير كوننا نتعلّم بما فيه الكفاية مع فريق كبير. ولكن الأمر مُهّم للغاية بالنسبة للفورمولا واحد مع تزايد الفرق وجعل البطولة أكثر تنافسيّة وجاذبيّة".

وتابع قائلاً "سأشعر بشعورٍ جيد إذا أتى إلي أحدهم وطلب مني الحصول على مُحركاتنا. سأكون سعيدًا للغاية. ولكن هل نملك الطاقة من أجل تشغيل كُلّ شيء كما يجب؟ لا أعلم. رُبما نحن بحاجة الى المزيد من الوقت كي يسير كُلّ شيء على ما يُرام في حال تزويدنا لأكثر من فريق".

تجدر الإشارة الى إنّ فريق مكلارن يحتلّ المركز قبل الأخير في ترتيب بطولة الصانعين، إلّا إنه يأمل تحقيق نقلة نوعيّة في الجولة المُقبلة في النمسا مع التي ينوي إدخالها على السيارة.
اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم فريق مكلارن, هوندا, ياسوهيسا أراي