هوندا: منصّة تتويج أستراليا لن تمحو "أعوامًا من المعاناة" بين ليلة وضحاها

المشاركات
التعليقات
هوندا: منصّة تتويج أستراليا لن تمحو "أعوامًا من المعاناة" بين ليلة وضحاها
20-03-2019

لن تُمثّل أوّل منصّة تتويج لهوندا منذ عودتها إلى الفورمولا واحد في 2015 حلًا "لأعوام من المعاناة" بين ليلة وضُحاها، وذلك وفق اعتراف من الصانع الياباني ضمن تغريدات على تويتر عقب سباق أستراليا الافتتاحي.

أنهى ماكس فيرشتابن سباق ملبورن الافتتاحي لموسم 2019 من بطولة العالم للفورمولا واحد في المركز الثالث، ليمنح هوندا أوّل منصّة تتويج لها في حقبة المحرّكات الهجينة سداسية الأسطوانات ضمن أوّل سباق في شراكتها الجديدة مع ريد بُل.

وتأتي تلك النتيجة بعد ثلاثة مواسم كارثية النتائج خاضتها هوندا مع مكلارين، وموسم مشجّع - ولكن من دون منصّات تتويج - مع فريق تورو روسو الرديف لريد بُل في 2018.

وقد أطلقت هوندا وسمًا جديدًا على تويتر (#F1Debrief) لموسم 2019، والذي تدعو من خلاله المتابعين إلى التعليق على نهاية الأسبوع التي تخوضها في البطولة وتناقش من خلاله مجموعة من هذه التعليقات.

وفي ردّ منها على أحد المستخدمين الذي حثّ الشركة اليابانية على عدم الاسترخاء قائلًا: "أيّا كان الذي تقومون به مع وحدة طاقتكم، واصلوه"، إذ أكّدت هوندا على التزامها بتحقيق مكاسب إضافية.

فقالت: ما نزال نضغط بشدّة من أجل بناء أفضل وحدة طاقة في البطولة. نعلم أنّ وصولًا واحدًا إلى منصّة التتويج لا يعني إيجاد حلّ لأعوام من المعاناة بين ليلة وضُحاها".

فيما غرّد مستخدم آخر عن أمله "في ألّا تُمثّل الموثوقيّة مشكلة مع هوندا، ومدى حماسته لرؤية مزيد من التقدّم على المحرّك" الذي وصفه بأنّه "يحظى بأفضل صوت على شبكة الانطلاق".

وقد أجابت هوندا على هذا التعليق قائلة: "لقد كان سباقًا ممتعًا، لكنّنا نعلم جيّدًا المعركة التي نواجهها. نعمل بجد كبير محاولين ضمان أن تضاهي مكاسب الأداء مستوى الموثوقيّة".

وتفاعلت هوندا كذلك مع تعليقات حيال السباق الأّوّل لناشئ الفورمولا واحد ألكسندر ألبون مع تورو روسو، وكذلك أوّل سباق لبيير غاسلي بألوان ريد بُل.

وقالت هوندا أنّ ألبون "قام بعمل رائع" للتقدّم من سائق لم يقطع أيّة أميال على سيارة فورمولا واحد قبل التجارب الشتوية في برشلونة، إلى تحقيق المركز الـ 14 في أستراليا، مُضيفة إلى أنّها تطلع إلى خوض هذا الموسم معه بينما يجد مكانًا ثابتًا في البطولة.

وبالحديث عن غاسلي - الذي يحظى بذات مهندس وحدة الطاقة الذي عمل معه في تورو روسو العام الماضي - فقد أبدت هوندا أسفها على تراجع الفرنسي في التصفيات ما تسبّب في قبوعه في مؤخّرة شبكة الانطلاق ومن دون نقاط في سباقه الأوّل مع ريد بُل.

وفي ردّها على مستخدم قال أنّه يودّ لو شاهد غاسلي ضمن المعركة في الأمام، قال هوندا: "كنّا نودّ ذلك أيضاً، لكن هذه هي الرياضة في بعض الأحيان. لقد كانت بداية جيّدة لعلاقتنا مع ريد بُل في ذات الوقت مع بيير، إذ ما يزال يملك ذات مهندس وحدة الطاقة الذي عمل معه في تورو روسو".

المقال التالي
كوبتسا: لا ندم على عودتي إلى الفورمولا واحد رُغم معاناة ويليامز

المقال السابق

كوبتسا: لا ندم على عودتي إلى الفورمولا واحد رُغم معاناة ويليامز

المقال التالي

مرسيدس ستستمر في تقييم الحلول الانسيابية لدى الفرق الأخرى

مرسيدس ستستمر في تقييم الحلول الانسيابية لدى الفرق الأخرى
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
كُن أول من يحصل
على الأخبار العاجلة