هوندا: محرك سيارة ألونسو المستعمل في سبا سيتم استخدامه مجدداً

سيكون فرناندو ألونسو قادرًا على استخدام نفس المحرك الذي استعمله خلال سباق سبا-فرانكورشان في بلجيكا بعدما أكملت هوندا الفحوصات اللازمة عقب انسحاب الإسباني، إلّا أنه لا يزال من المرجّح حصوله على عقوبات في جولة مونزا.

حقّق سائق مكلارين انطلاقة جيدة سمحت له بالتقدّم إلى المركز السابع خلال الجولة الماضية في بلجيكا، قبل أن يتراجع للمركز الـ12 ويسأل فريقه عمّا إذا كان هناك احتمال لهطول الأمطار، ليأتيه الجواب بالنفي.

وبعد هذه الرسالة، أبطأ الإسباني من سرعة سيارته وانسحب من السباق قائلاً لفريقه بأنّ السبب يتعلّق بمُشكلة في المحرك، بينما أوضحت هوندا بأنها لم تجد أيّ شيء يوحي بوجود خلل في وحدة الطاقة.

وعلِم موقعنا "موتورسبورت.كوم" بأنّ هوندا نقلت وحدة الطاقة إلى مقرّها في ميلتون كينز من أجل إجراء التحاليل والفحوص اللازمة، بيد أنّ الصانع الياباني لم يجد أيّة مشكلة ليُعيد المحرك إلى دائرة الاستخدام من جديد.

وسيكون المُحرك متوفرًا لهذا الأسبوع في إيطاليا، إلّا أنه من غير الواضح بعد ما إذا كان سيتمّ استخدامه من جديد مع اعتماد هوندا لتحديثات جديدة.

وقام الصانع الياباني بجلب تحديثات لوحدة طاقته استعدادًا لجولة مونزا، إلّا أنه من غير المعلوم بعد ما إذا كان سيتمّ استخدامها أم لا.

وسيتمّ اتخاذ القرار النهائي ليل الخميس قبل التجارب الحرّة الأولى صباح يوم غدٍ الجمعة.

وفي حال قامت هوندا بإدخال التحديثات التي تهدف للحصول على المزيد من الطاقة، فإنّ ألونسو سيكون الوحيد الذي سيحصل عليها، إذ من المرجح تغيير كامل المحرك على سيارته.

وفي حال حدوث ذلك، فإنّ سائق مكلارين سيتراجع 35 مركزًا إلى الوراء على شبكة الانطلاق.

وترى مكلارين وهوندا بأنه سيكون من الأفضل الحصول على العقوبات في مونزا التي من المتوقّع أن تكون جولةً صعبة على الفريق من أجل تسجيل نتائج جيدة على الحلبة التالية في سنغافورة التي تُناسب نظريًا سيارة مكلارين.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة إيطاليا الكبرى
حلبة مونزا
قائمة السائقين فرناندو ألونسو
قائمة الفرق مكلارين
نوع المقالة أخبار عاجلة