هوندا لم تجد أية مشكلة في محرك سيارة ألونسو

أوضحت هوندا أنها لم تجد في بياناتها ما يشير إلى أية مشكلة ضمن محرك سيارة فرناندو ألونسو الذي انسحب من سباق جائزة بلجيكا الكبرى.

عانى ألونسو سباقاً مخيباً للأمل في سبا-فرانكورشان، إذ أخذ في التراجع إلى الخلف نتيجة نقص سرعة سيارته على المقاطع المستقيمة.

وقد عبّر الإسبانيّ بوضوح عن إحباطه من خلال الرسائل اللاسلكية إلى فريقه على الراديو، إذ أشار بوضوح إلى نقص القوة التي يعاني منها محرك سيارته.

فقال لفريقه على الراديو حينها: "هذا محرج، محرج بالفعل. لا أكترث للفارق بصراحة. ذلك مجرد اختبار".

وبعد أن ابتعد خارج مراكز النقاط إلى مؤخرة الترتيب، سأل ألونسو فريقه حيال احتمالية هطول أمطار قبيل نهاية السباق، ما قد يمنحه فرصة اقتناص نتيجة جيدة.

لكنّ الفريق سرعان ما أوضح له أن لا وجود لمثل تلك الاحتمالية.

عقب تلك الرسالة بفترة قصيرة، أبطأ ألونسو من سرعته ليدخل إلى منصة الصيانة: "مشكلة في المحرك، مشكلة في المحرك".

وقد أشارت هوندا إلى أنّه لا وجود لمشكلة في وحدة طاقة هوندا، ما يثير احتمالية انسحاب ألونسو عن سابق قصد.

حيث قال يوسوكي هاسيغاوا مدير قسم المحرك لدى هوندا: "لقد أوضح على الراديو أنه يعتقد بوجود مشكلة في السيارة، وعلى الرغم من أنّ البيانات لم تظهر شيئاً من ذلك، قررنا أن نوقف السيارة كإجراء احترازي".

بالمقابل، تمسك ألونسو برأيه حيال توقفه نتيجة وجود خلل.

فقال: "بالتأكيد، ليس من السهل التسابق في وضع كهذا، إذ لا يمكنك أن تخوض أية معركة متقاربة. كان يوماً صعباً ولم نكن تنافسيين خلال السباق".

واختتم: "كانت السيارة بطيئة للغاية على المقاطع المستقيمة وكان من المستحيل الدخول ضمن أية معركة، لذا كانت النقاط مستحيلة اليوم كذلك. في النهاية، كان علينا التوقف بسبب مشكلة في المحرك".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة بلجيكا الكبرى
حلبة سبا-فرانكورشان
قائمة السائقين فرناندو ألونسو
قائمة الفرق مكلارين
نوع المقالة أخبار عاجلة