فورمولا 1
25 يوليو
-
28 يوليو
الحدث انتهى
01 أغسطس
-
04 أغسطس
الحدث انتهى
29 أغسطس
-
01 سبتمبر
الحدث انتهى
05 سبتمبر
-
08 سبتمبر
الحدث انتهى
19 سبتمبر
-
22 سبتمبر
الحدث انتهى
26 سبتمبر
-
29 سبتمبر
الحدث التالي خلال
3 يوماً
آر
جائزة اليابان الكبرى
10 أكتوبر
-
13 أكتوبر
الحدث التالي خلال
17 يوماً
24 أكتوبر
-
27 أكتوبر
الحدث التالي خلال
31 يوماً
آر
جائزة الولايات المتّحدة الكبرى
31 أكتوبر
-
03 نوفمبر
الحدث التالي خلال
38 يوماً
آر
جائزة البرازيل الكبرى
14 نوفمبر
-
17 نوفمبر
الحدث التالي خلال
52 يوماً
آر
جائزة أبوظبي الكبرى
28 نوفمبر
-
01 ديسمبر
الحدث التالي خلال
66 يوماً

هوندا لا يُمكنها فعل المزيد لتأمين مستقبلها في الفورمولا واحد بعد 2020

المشاركات
التعليقات
هوندا لا يُمكنها فعل المزيد لتأمين مستقبلها في الفورمولا واحد بعد 2020
21-08-2019

تعتقد هوندا بأنّه لا يُمكنها القيام بالمزيد من أجل تأمين مستقبلها في بطولة العالم للفورمولا واحد في ظلّ انتظار القائمين على برنامجها في الفئة الملكة قرار الشركة الأمّ حيال المواصلة في البطولة لما بعد موسم 2020.

وضع الصانع الياباني حدًا لجفاف انتصاراته في الفورمولا واحد في وقتٍ سابقٍ من الموسم في النمسا عندما حقّق ماكس فيرشتابن الفوز الأوّل لشراكة ريد بُل هوندا الجديدة هذا العام.

وعاد فيرشتابن للفوز مُجدّدًا في ألمانيا قبل أن يُحقّق قطب الانطلاق الأوّل للمرّة الأولى في مسيرته في المجر في ظلّ فرض ريد بُل – هوندا لموقعها كأقرب ملاحقي مرسيدس بالتوجّه إلى العطلة الصيفيّة.

وتُقيّم هوندا مواصلة مشاركتها في الفورمولا واحد بعد نهاية الموسم المقبل، وجاء فوزها في النمسا في وقتٍ مثالي كونه سبق اجتماع مجلس إدارتها.

وقال ماساشي ياماموتو مدير برنامج هوندا في الفورمولا واحد لموقعنا "موتورسبورت.كوم" أنّه من ناحية أهميّة موقع وتوقيت فوز هوندا الأوّل منذ عودتها إلى الفورمولا واحد في 2015، فإنّ المكان "الوحيد الذي يُمكن أن يُعادل ذلك هو سوزوكا".

وأضاف الياباني أنّ ما بلغته هوندا في هذه المرحلة من الموسم "يتماشى مع خطّته وما كان يأمله".

وقال: "لا يُوجد الكثير للقيام به أكثر من هذا. ما واصلنا قوله هو رغبتنا في التفوّق على نتائج ريد بُل من العام الماضي".

وأضاف: "لم نقل أنّنا نريد الفوز بخمسة سباقات، لكنّنا نريد تجاوز النقاط التي حقّقتها ريد بُل العام الماضي وربّما قد تكون خمسة انتصارات ممكنة".

اقرأ أيضاً:

وتحتاج هوندا للظفر بثلاثة انتصارات أخرى وتسعة منصّات تتويج إضافيّة مع ريد بُل للتغلّب على سجلّ الفريق من موسم 2018 مع رينو، لكنّها تتّجه للتغلّب على رصيد نقاطه بالرغم من التباين الكبير في أداء سائقَي الفريق في 2019.

إذ عانى بيير غاسلي في موسمه الأوّل مع الفريق الرئيسي ريد بُل وسيتمّ تعويضه بأليكسندر ألبون بدءًا من جائزة بلجيكا الكبرى. لكنّ موسم فيرشتابن المثير للإعجاب يعني أنّ ريد بُل تتقدّم بـ 21 نقطة مع هوندا على رصيدها في ذات المرحلة العام الماضي مع رينو.

حيث حقّق فيرشتابن 181 نقطة مع هوندا بالمقارنة مع 105 في ذات المرحلة في 2018.

كما أنّ دانيال ريكاردو، الذي كان السائق القائد في الفريق في ترتيب البطولة بالتوجّه إلى العطلة الصيفيّة، اقتصر على 118 نقطة فقط.

وانتقل ياماموتو إلى دورٍ جديد مُخصّصٍ للفورمولا واحد لهذا الموسم بعد أن كان على رأس قسم رياضة السيارات في هوندا، وذلك من أجل منح المشروع التركيز اللازم في ظلّ تحضير هوندا لفرصتها الكبيرة مع ريد بُل.

وتعزّز إيمانه بالمشاركة المتواصلة لهوندا على إثر الانتصارَين، وذلك بعد أن أطلق استجابة علنيّة قويّة إلى جانب حصوله على ترحيبٍ جيّد في الشركة.

وقال حيال ذلك: "أعتقد أنّ ذلك سيُشجّعنا على المواصلة. هوندا والمجتمع بشكلٍ عام (في اليابان) يتمتّعان بمزاجٍ جيّدٍ على إثر فوز هوندا".

وأكمل: "أعتقد بأنّ ذلك سيكون جيّدًا جدًا بالنسبة إلينا. من الصعب توضيح مسألة التوقيت في الوقت الحاضر. صحيحٌ أنّنا نتناقش في المسألة داخل أسوار الشركة".

واختتم: "لكن لا يُمكننا الإدلاء بموعدٍ للإعلان عن القرار في الوقت الحاضر".

المقال التالي
مكلارين تثني على جهود ستيلا وفراي ضمن المرحلة الانتقالية

المقال السابق

مكلارين تثني على جهود ستيلا وفراي ضمن المرحلة الانتقالية

المقال التالي

معرض الصور: أخطر الحوادث في تاريخ الفورمولا واحد

معرض الصور: أخطر الحوادث في تاريخ الفورمولا واحد
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1