هوندا: سباق المجر كان الأوّل من دون مشاكل الموثوقيّة هذا الموسم

قال يوسوكي هاسيغاوا المسؤول عن برنامج هوندا في الفورمولا واحد أنّ جائزة المجر الكبرى مثّلت أولى عطلة نهاية أسبوع خالية من مشاكل الموثوقيّة بالنسبة لهوندا خلال موسم 2017.

 عانى الصانع الياباني من بداية كارثيّة لهذا الموسم، إذ أنّ ضعف طاقة محرّكه وافتقاره للموثوقيّة هدّدا شراكته مع فريق مكلارين.

لكنّ هوندا أحرزت تقدّمًا تدريجيًا لتتمكّن مكلارين أخيرًا من تسجيل نقاطها الأولى في الموسم خلال جائزة أذربيجان الكبرى في يونيو/حزيران الماضي قبل أن تُحقّق سيارتاها النقاط معًا في جائزة المجر الكبرى نهاية الأسبوع المنقضي.

وكان هاسيغاوا قد توقّع تأدية قويّة على حلبة هنغارورينغ وذلك بالنظر إلى تصميم الحلبة الضيّق والمتعرّج، لكنّه كان سعيدًا على وجه الخصوص بإكمال عطلة نهاية الأسبوع من دون أيّة مشاكل.

وقال الياباني لموقعنا "موتورسبورت.كوم": "لا يُمكنني القول بأنّنا واثقون، لكنّنا لم نلاحظ وجود أيّة مشاكل. لم نواجه أيّ قلق وكانت هذه المرّة الأولى التي لا نتعرّض فيها لأيّة مشاكل لإكمال السباق.

وأضاف: "واجهنا مشكلة في نظام «ام.جي.يو-اتش» على سيارة فاندورن يوم الجمعة، لكنّ ذلك المكوّن كان تقريبًا عند نهاية عمره ولم يؤثّر بشكلٍ كبيرٍ على برنامجنا".

وتابع: "أنا سعيدٌ إلى حدٍ معقول بأدائنا في السباق. علمنا أنّ أداءنا تنافسيٌ بالمقارنة مع فرق الوسط".

وأردف: "توقّعنا تحقيق نتيجة بين المركز السابع والعاشر، أي خلف الفرق الثلاثة الأولى".

وأكمل: "أنا سعيدٌ لإكمالنا السباق مثلما توقّعنا".

وفي حين أنّ هاسيغاوا كان سعيدًا بالنتيجة، اعترف في المقابل أنّ هوندا لا تزال بعيدة للغاية لبلوغ مستوى فيراري ومرسيدس ورينو.

وتواصل هوندا ضغطها لتطوير محرّكها الحالي في منشآتها في ساكورا وميلتون كينز، كما أنّها تنوي تقديم "الخصائص 4" من المحرّك حال إثبات موثوقيّته على أنظمة القياس "الداينو".

وقال حيال ذلك: "بالرغم من أنّنا بتنا الآن قادرين على التوجّه إلى العطلة الصيفيّة بزخمٍ جيّد، إلّا أنّنا لسنا راضين عن النتائج العامة للنصف الأوّل من الموسم".

وتابع: "سنواصل الضغط ضمن برنامج تطويرنا للتحسّن أكثر، وآمل أن نحظى بانطلاقة جيّدة للنصف الثاني في سبا-فرانكورشان".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة