هوندا "خجلة جداً" حيال عقوبة ألونسو في سوزوكا

عبّر يوسوكي هاسيغاوا مدير فريق هوندا عن "خجله" حيال عقوبة التراجع على شبكة الانطلاق التي تعرض لها فرناندو ألونسو، وذلك خلال سباق الموطن للعلامة اليابانية.

تأهل ألونسو ضمن المراكز العشرة الأولى، لكنه سيتراجع إلى مؤخرة الترتيب نتيجة عقوبة التراجع 35 مركزاً على شبكة الانطلاق، والتي تعرض لها خلال التجارب الحرة الأخيرة اليوم السبت.

اكتشفت هوندا مشكلة تسرب هيدروليكيّ ضمن محرك سيارة الإسبانيّ عقب التجارب الحرة ليوم الجمعة، حيث قررت تبديل وحدة الطاقة بكاملها بدلاً من محاولة إصلاح المشكلة.

وسينطلق ستوفيل فاندورن زميله ضمن صفوف الفريق من المركز التاسع، وذلك بعد عقوبة التراجع التي طالت كيمي رايكونن سائق فيراري، ما يعني أنّ كلا سائقَي مكلارين كان بوسعهما التأهل ضمن المراكز العشرة الأولى لسباق جائزة اليابان الكبرى.

حيث قال هاسيغاوا: "أشعر بالخجل الشديد. لم نعانِ من فشل في المحرك، بل تعرّض إلى تسرب في السوائل الهيدروليكية، الأمر الذي يمكننا تغييره في حال تمكنا من تحديد السبب مع الوقت الكافي، لكننا لم نستطع، وذلك هو السبب وراء قرارنا بتغيير المحرك".

وكانت مكلارين-هوندا قد خرقت حظر العمل على السيارات للمرة الثانية هذا الموسم لإكمال العمل على تغيير محركها، وذلك ما وصفه إريك بولييه مدير التسابق لدى مكلارين "بالمحبط للجميع" و"يؤثر على التحضيرات لعطلة نهاية الأسبوع فيما يتعلق بوقفات الصيانة والتجارب، لذا ليس وضعاً مثالياً".

ويواجه ألونسو معركة لاستعادة ما خسره من مراكز وذلك خلال منافسات السباق الياباني الذي سيكون الأخير لمكلارين مع هوندا قبيل فضّ شراكتهما مع نهاية هذا الموسم.

"مع جميع المنعطفات السريعة، سيكون من الصعب اللحاق بالآخرين وسيكون سباقاً صعباً" قال ألونسو.

وأكمل: "نأمل أن نستطيع تقديم انطلاقة جيدة وأن نتبع استراتيجية جيدة، وسنرى كيف ستكون وتيرتنا".

وتابع: "نحتاج إلى بعض السرعة للتجاوز على المقاطع المستقيمة، وهذا ما لا نمتلكه عادة، لذا سيكون سباقاً متطلباً ومعقداً بالنسبة لنا".

واختتم: "لا توجد لدينا أية أهداف واضحة. على أمل أن نقترب من مراكز النقاط، وذلك سيكون جيداً".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة اليابان الكبرى
حلبة سوزوكا
قائمة السائقين فرناندو ألونسو
قائمة الفرق مكلارين
نوع المقالة أخبار عاجلة