هوندا حسّنت جميع جوانب محركها لموسم 2017

كشف رئيس مشروع هوندا في الفورمولا واحد يوسوكي هاسيغاوا بأنّ الصانع الياباني أقدم على تحسين جميع جوانب وحدة طاقته استعدادًا لموسم 2017 من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد.

أجرى موقعنا مقابلةً حصريّة مع هاسيغاوا في وقتٍ سابق من الشهر الجاري، إذ كشف فيها بأنّ تصميم وحدة الطاقة مختلفٌ بالكامل لهذا الموسم.

وقد تحدث الياباني اليوم خلال إطلاق سيارة مكلارين 2017 عن مُحرك شركته قائلاً "لقد أمضينا فترة شتاء مزدحمة للغاية. تمّ التخلي عن نظام مفاتيح التطوير لذلك سعينا إلى تحسين جميع جوانب المُحرك".

وأضاف "كانت هُناك بعض الأمور التي أردنا تعديلها من المُحرك الأصلي للحصول على المزيد من الطاقة، كما أنّ السيارة كانت تتغيّر باستمرار لذلك أردنا إعادة تصميم المُحرك. قمنا بالتعديل عليه، وأخفضنا مركز الثقل مع حصولنا على وزنٍ أقلّ. ولكن هذا يعني بأنّ أمامنا تحدياتٍ كبيرة لناحية عمليّة التطوير".

وعندما سُئِل عن توقعاته لموسم 2017، ردّ قائلاً "لا نُريد إطلاق أيّ وعود تجاه الموسم، ولكن هدفنا هو التقدّم واللّحاق بفرق المقدمة. سنُواصل الضغط من أجل إحراز تقدم".

من جانبه، أثنى مُدير التسابق في مكلارين إريك بولييه على العلاقة الوطيدة مع هوندا، إذ أكّد بأنّ التحسّن والتقدّم سيُساهمان في عودة فريقه إلى منصات التتويج من جديد.

وقال "نحن نعمل بشكل جيدٍ للغاية مع هوندا. نعمل بشفافيّة وبانفتاح معهم. من المهم أن يكون لديك شريك مثل هوندا، إذ نقوم بتصميم السيارة معهم. لقد قاموا بتغيير المُحرك لهذا العام، لذلك يجب علينا التأكّد من عمليّة توضيبه بشكل مثالي داخل السيارة".

واختتم "كلمة الفصل ستكون على المسار، ولكننا لا نُريد إطلاق الوعود. ما نُريده منذ بداية شراكتنا مع هوندا هو أن نرى التحسّن والتقدّم – سوف نفوز مرّة أخرى".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث إطلاق سيارة مكلارين "أم.سي.إل32"
قائمة الفرق مكلارين
نوع المقالة أخبار عاجلة