هوندا تواجه معضلة حول "الخصائص 3" لمحرّك ألونسو لسباق بريطانيا

يُواجه الصانع الياباني هوندا معضلة بخصوص حصول فرناندو ألونسو على المزيد من عقوبات التراجع على شبكة الانطلاق خلال جائزة بريطانيا الكبرى بعد معاناته من بعض المشاكل في النمسا.

تمّ تزويد سيارتَي ألونسو وستوفيل فاندورن بالمحرّك الأحدث الأكثر قوّة، "الخصائص 3"، لعطلة نهاية الأسبوع في النمسا.

لكنّ هوندا اكتشفت مساء الجمعة وجود مشكلة في نظام استعادة الطاقة الحراريّة "ام.جي.يو-اتش" – والذي كان بخصائص محدّثة تمّ تقديمها في السباق الماضي في باكو لحلّ المشكلة السابقة التي تمحورت حول محامل النظام.

وفي حين أنّ "الخصائص 3" من محرّك الاحتراق الداخليّ لم تواجه أيّة مشاكل، إلّا أنّ هوندا قرّرت العودة إلى وحدة الطاقة بالخصائص 2 لبقيّة مجريات جائزة النمسا الكبرى لكسب الوقت.

وتمّ تثبيت نظام "ام.جي.يو-اتش" قديم على سيارة الإسباني، حيث أكمل حصص السبت والأحد في موناكو وكامل عطلة نهاية الأسبوع في كندا.

وقالت هوندا أنّه من الممكن أن تستخدم "الخصائص 3" من المحرّك في سيلفرستون مرفوقةً بنظام "ام.جي.يو-اتش" القديم من أجل تفادي أيّة عقوبات.

ويأمل الصانع الياباني حلّ المشكلة في أقرب وقتٍ ممكن من أجل استخدام المحرّك على سيارة ألونسو، لكنّ ذلك سيترتّب عنه حصوله على عقوبة التراجع 10 مراكز من مكان تأهّله كونه سيتجاوز الحدّ الأقصى المسموح به.

وفي حال حصل على تلك العقوبة فسيكون من المنطقي أن يستخدم محرّك احتراق داخلي جديد من "الخصائص 3" كونه سينطلق من آخر شبكة الانطلاق على الأرجح في المجر، حيث توفّر حلبة هنغارورينغ فرصة أكبر لتحقيق نتيجة جيّدة لفريق مكلارين.

وقال يوسوكي هاسيغاوا المسؤول عن برنامج هوندا في الفورمولا واحد: "كنّا محبطين للغاية لمواجهتنا لعطل في نظام «ام.جي.يو-اتش» الأحدث أمسٍ الجمعة".

وأضاف: "كان تحديثًا من السباق الماضي لكنّه لم يكن جيّدًا بما فيه الكفاية لذلك نحتاج لتغيير الخصائص".

وعندما سُئل إن كان يتوقّع حصول ألونسو على عقوبات في سيلفرستون، أجاب هاسيغاوا: "هذه نقطة علينا دراستها، ولم نتّخذ قرارًا بعد".

وتتوقّع هوندا ترك قرارها النهائيّة حتّى عشيّة انطلاق مجريات جائزة بريطانيا الكبرى.

وبالحديث عن تغيير المحرّك، قال ألونسو: "أعتقد أنّنا سنواجه عقوبة أخرى قريبًا، ربّما في سيلفرستون أو هنغارورينغ لكنّنا سنرى".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة النمسا الكبرى
حلبة ريد بُل رينغ
قائمة السائقين فرناندو ألونسو , ستوفيل فاندورن
قائمة الفرق مكلارين
نوع المقالة أخبار عاجلة