هوندا تملك "خطة كبيرة" لإثبات جودة محرّكها

المشاركات
التعليقات
هوندا تملك
كتب: بين أندرسون , كاتب
01-04-2018

قال بيير غاسلي سائق تورو روسو بأنّ هوندا تملك "خطّة كبيرة" لتطوير وحدة طاقتها خلال موسم 2018 تمّ تصميمها "لتُظهر للجميع بأنّها قادرة على تصنيع محرّكات جيّدة" في الفورمولا واحد.

بيير غاسلي، تورو روسو
بيير غاسلي، تورو روسو
بيير غاسلي، تورو روسو
بيير غاسلي، تورو روسو
بيير غاسلي، تورو روسو
بيير غاسلي، تورو روسو
بيير غاسلي، تورو روسو

دخلت هوندا موسمها الرابع في الفورمولا واحد ضمن حقبة المحرّكات الهجينة سُداسيّة الأُسطوانات، لكنّها لم تُسجّل نتيجة أفضل من المركزين الخامسَين اللذين حققهما فرناندو ألونسو لصالح مكلارين-هوندا في 2016.

وبعد انتقالها إلى تزويد تورو روسو بالمحرّكات في 2018، تمتّعت هوندا بموثوقيّة مشجّعة خلال التجارب الشتويّة، لكنّها فشلت في العبور إلى القسم الثاني من التصفيات عبر كلا سيارتَيها في السباق الافتتاحيّ للموسم الجديد في أستراليا. وانسحب غاسلي من السباق بسبب عطلٍ في نظام استعادة الطاقة الحراريّة "ام.جي.يو-اتش"، بينما أكمل زميله برندون هارتلي السباق في المركز الـ 15 الأخير.

وبالرغم من أنّ مستوى الأداء ضعيفٌ في الوقت الحاضر، قال غاسلي بأنّ هوندا لا تزال تملك الكثير في جعبتها من أجل تحسين حزمتها الكاملة وتعقد العزم لتُثبت للمشكّكين أنّ بوسعها المنافسة في هذا المستوى الجيّد.

"يضغطون من جانبهم بأقصى قدرٍ ممكن كونهم يريدون أن يُظهروا للجميع بأنّ بوسعهم تصنيع محرّكات جيّدة" قال غاسلي الذي اعترف بأنّ تورو روسو لا تعلم الجدول الزمني لتحديثات محرّك هوندا.

وأضاف: "أمّا على صعيد التطوير فهم بالفعل يضغطون بأقصى طاقة ويُمكننا رؤية بعض التقدّم الإيجابيّ حقًا".

وأكمل: "نضغط من أجل الحصول على أكبر قدرٍ ممكن من الترقيات، لكنّنا نعلم بالطبع أنّ لدينا ثلاثة محرّكات لذلك نحتاج لمعرفة الوقت الأمثل لتقديمها".

وواصل شرحه بالقول: "ستكون الأمور على ما يرام، لكنّنا نحتاج لمنح هوندا الوقت كون هذه هي الفورمولا واحد – جميعهم يضغطون: مرسيدس، وفيراري، ورينو، والكلّ يضغط ويتحسّن طوال الوقت".

ثمّ تابع: "بالطبع لا يُمكن لهوندا استعادة كلّ شيء في ثلاثة أو أربعة أشهر، لكن أعتقد أنّ لديهم خطّة كبيرة في الوقت الحاضر على صعيد التعاون متوسّط إلى بعيد الأمد، يقومون بالأمور الصائبة ويضغطون بقوّة".

من جانبه يعتقد زميله هارتلي بأنّ استراتيجيّة التطوير "العدائيّة" ستسمح لتورو روسو-هوندا بتقليص الفارق سريعًا مع بقيّة فرق الوسط كون الفريق لن يقتصر تركيزه على تضمين المحرّك الجديد في السيارة وتعلّم كيفيّة عمل وحدة طاقة هوندا.

وقال حيال ذلك: "هناك الكثير من الموارد والطاقة على مدار أشهر الشتاء التي أنفقناها في تضمين وحدة طاقة هوندا الجديدة وبدء علاقة العمل هذه".

وتابع: "تتميّز الاستراتيجيّة بالتقدّم إلى الأمام خلال الأشهر الستّة المقبلة بالعدائيّة والجميع يضغط بقوّة. أشعر بالتفاؤل حيال بقيّة الموسم".

كما يعتقد غاسلي بأنّ تورو روسو ستُصبح أكثر تنافسيّة بشكلٍ طبيعي على الحلبات منخفضة السرعة بالمقارنة مع ملبورن.

وقال حيال ذلك: "سيارة هاس سريعة للغاية، وكذلك رينو – ننافس ويليامز وفورس إنديا. رُبّما سيختلف الوضع على الحلبات الأخرى ذات الظروف الأكثر برودة".

وأكمل: "نعلم أنّ سيارتنا جيّدة على السرعات المنخفضة، لذلك سنتوجّه إلى حلبات تتناسب مع سيارتنا بشكلٍ أفضل".

واختتم حديثه بالقول: "نحتاج للانتظار ورؤية السباقات الأخرى، لكن لدينا الإمكانيّة للمنافسة".

المقال التالي
تحليل: هل يتناسب أداء فريق مكلارين في أستراليا مع صورته الحقيقيّة

المقال السابق

تحليل: هل يتناسب أداء فريق مكلارين في أستراليا مع صورته الحقيقيّة

المقال التالي

ريكاردو: السيارات الأعرض ساهمت في انخفاض معدّل االتجاوزات

ريكاردو: السيارات الأعرض ساهمت في انخفاض معدّل االتجاوزات
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
قائمة السائقين بيير غاسلي
قائمة الفرق تورو روسو تسوق الآن
الكاتب بين أندرسون
نوع المقالة أخبار عاجلة