هوندا تكشف عن تفاصيل محرّكها المُحدّث لجائزة كندا الكبرى

المشاركات
التعليقات
هوندا تكشف عن تفاصيل محرّكها المُحدّث لجائزة كندا الكبرى
جاك كوزينز
كتب: جاك كوزينز , كاتب
06-06-2018

كشفت هوندا عن محرّكها المُحدّث لجائزة كندا الكبرى، سابع جولات هذا الموسم من بطولة العالم للفورمولا واحد، والذي يرتكز على تحسينات في محرّك الاحتراق الداخلي بشكلٍ أساسي.

بيير غاسلي، تورو روسو
بيير غاسلي، تورو روسو
بيير غاسلي، تورو روسو

لطالما كان من المتوقّع أن يمنح الصانع الياباني شريكه فريق تورو روسو تحديثًا للمحرّك خلال سباق كندا المتطلّب للطاقة، والذي كشف موقعنا "موتورسبورت.كوم" أنّ هوندا تأمُل بأنّ يكافئ زيادة تُقدّر بحوالي 27 حصانًا.

وقد شددت هوندا على أنّها ستكون حريصة كي لا تضرّ بموثوقيّة وحدة طاقتها ضمن سعيها لتحسين الأداء، لكن – وقُبيل سباق مونتريال – أكّد المدير التقني لدى الصانع الياباني تويوهارو تانابي بأنّ التحديث الجديد – والذي يركّز على محرّك الاحتراق الداخلي – سيتمّ اعتماده خلال الجولة المُقبلة.

"سنقوم بتقديم وحدة طاقة مُحدّثة لسباق كندا، إذ سنقوم باعتماده على كلتا السيارتَين" قال تانابي.

وأضاف: "تتركّز التحديثات بشكلٍ أساسي على محرّك الاحتراق الداخلي لتحسين الأداء. فحلبة مونتريال معروفة بمقاطعها المستقيمة الطويلة، حيث يتمّ قطع أكثر من 60 بالمئة من اللفّة بالطاقة الكاملة للمحرّك".

ثمّ تابع: "هنالك منعطفات بطيئة بعد المقاطع المستقيمة الطويلة، ما يعني بأنّ الاستجابة الجيّدة من المحرّك لدوّاسة الوقود ستُمثّل عاملًا هامًا للغاية".

واختتم: "كلّ هذه الصفات تعني أنّ وحدة الطاقة ستمثّل عاملًا أساسيًا هنا، وهو ما جعل مونتريال بمرور الوقت الحلبة التي يُقدّم فيها صانعوا المحرّكات تحديثاتهم".

تجدر الإشارة إلى أنّ ريد بُل ستستعين بجائزة كندا الكبرى كي تقيّم أداء وحدة طاقة هوندا بالمقارنة مع شريكتها الحالية رينو، حيث تدرس الحظيرة النمساوية ما إذا كانت ستنتقل إلى مزوّد محرّكات جديد في 2019 أم لا.

ويُشار إلى أنّ رينو – التي أبدت استياءها بشكل واضح من تأجيل ريد بُل لقرارها بشأن شريكها للمحرّك – من المتوقّع كذلك أن تقدّم تحديثًا هي الأخرى على وحدة طاقتها لسباق كندا.

فورمولا 1 - المقال التالي

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الحدث جائزة كندا الكبرى
الموقع حلبة جيل فيلنوف
قائمة الفرق تورو روسو
الكاتب جاك كوزينز
نوع المقالة أخبار عاجلة