هوندا تبدّل مكوّناتٍ من محركها لجولة البحرين

المشاركات
التعليقات
هوندا تبدّل مكوّناتٍ من محركها لجولة البحرين
سكوت ميتشيل
كتب: سكوت ميتشيل
ترجمة: خلدون يونس
04-04-2018

سيحصل كل من بيير غاسلي وبرندن هارتلي سائقا تورو روسو على مكونات جديدة للشاحن التوربيني ووحدة استعادة الطاقة الحرارية "أم جي يو – أتش" خلال جائزة البحرين الكبرى وذلك بعد مشكلة محرك غاسلي في سباق ملبورن الافتتاحي.

برندون هارتلي، تورو روسو
بيير غاسلي، تورو روسو
بيير غاسلي، تورو روسو
برندون هارتلي، تورو روسو
برندون هارتلي، تورو روسو
بيير غاسلي، تورو روسو

بدأت شراكة تورو روسو مع هوندا بشكل جيد، مع موثوقية جيدة ظهرت خلال التجارب الشتوية في برشلونة، لكنّ ذلك تغير خلال سباق أستراليا الافتتاحي حين تعرض الفريق إلى أولى انسحاباته.

وأوضح تويوهارو تانابي المدير التقني لمشروع هوندا في الفورمولا واحد أنّ محرك الاحتراق الداخلي في محرك سيارة غاسلي تضرّر نتيجة مشكلة في الشاحن التوربيني ووحدة استعادة الطاقة الحرارية "أم جي يو – أتش".

وكانت هوندا قد أجرت تعديلات على الشاحن التوربيني ووحدة استعادة الطاقة الحرارية قبيل سباق هذا الأسبوع المزمع إقامته في البحرين وذلك لتلافي تكرار تلك المشكلة، حيث ستضع مكوّنات جديدة ضمن سيارة غاسلي وهارتلي كإجراء وقائي.

وسيحتاج غاسلي إلى محرك احتراق داخلي كذلك بديلاً عن المتضرر في السباق الأسترالي.

ولن يسمح خلال هذا الموسم باستعمال أكثر من ثلاث وحدات طاقة لكل سائق، وسيتعرض أيّ سائق يتخطى ذلك الحدّ إلى عقوبة التراجع على شبكة الانطلاق.

وذلك يعني أنه في حال لم تتمكن هوندا من إصلاح المكوّنات السابقة، فإنّ غاسلي لن يمتلك إلا محرك احتراق داخليّ وشاحناً توربينياً ووحدة استعادة طاقة حرارية لما تبقى من السباقات.

ويعاني هارتلي من الأمر نفسه إذ يحتاج إلى استبدال وحدة الطاقة الحرارية والشاحن التوربيني، لكنّه قادر على استعمال محرك الاحتراق الداخلي من سباق أستراليا.

حيث قال تانابي: "استبدال المكونات خلال السباق الثاني قرار صعب بالتأكيد وليس مثالياً، نظراً للعدد المحدود من وحدات الطاقة والمكونات التي يمكن استعمالها على مدار الموسم".

وأكمل: "لكن، نحن واثقون من أنّ ذلك هو الطريق الصحيح وسنواصل عملية التطوير بهدف ضمان عدم تكرار نفس المشكلة".

وتابع: "على الرغم من أن حلبة البحرين الدولية تعتبر صعبة على وحدات الطاقة، لكننا نأمل في الخروج من هذا الموقف الصعب، حيث نركز جهودنا على السباق هذا وما يليه".

يشار إلى أنّ أياً من سائقَي تورو روسو لم يغيّرا مدّخرة الطاقة، لوحة التحكم الإلكترونية أو وحدة استعادة الطاقة الحركية "إم جي يو – كيه"، لذا يمكن لهما استعمال تلك المكونات من دون تلقي عقوبة التراجع على شبكة الانطلاق.

المقال التالي
مكلارين ترغب بفرض "قيود" لتحقيق المساواة بين الفرق في 2021

المقال السابق

مكلارين ترغب بفرض "قيود" لتحقيق المساواة بين الفرق في 2021

المقال التالي

مواعيد عرض جائزة البحرين الكبرى 2018

مواعيد عرض جائزة البحرين الكبرى 2018
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الحدث جائزة البحرين الكبرى
الموقع حلبة البحرين الدولية
قائمة الفرق تورو روسو تسوق الآن
الكاتب سكوت ميتشيل
نوع المقالة أخبار عاجلة