هوندا تُغيّر استراتيجية تطوير محركها لبقية الموسم مع مكلارين

ستقوم هوندا بتغيير استراتيجية التطوير لمحركها خلال بقية الموسم، مع التركيز على تحديث كبير واحد تقدمه إلى مكلارين بدلاً من عدة تحديثات صغيرة.

ستنفصل هوندا ومكلارين بعد ثلاثة مواسم من الشراكة، حيث سيقوم المصنّع اليابانيّ بتزويد فريق تورو روسو بالمحركات، بينما ستستعين مكلارين بمحركات رينو.

وضمن سعيها لتحسين العلاقة مع مكلارين، قامت هوندا باعتماد استراتيجية تطوير عدائية أثمرت عنها تحديثات في جولتَي سبا ومونزا.

حيث قال ياسوكي هاسيغاوا مدير مشروع هوندا في الفورمولا واحد: "إحدى النقاط التي نرغب بالحدّ منها هي عدد التحديثات خلال بقية الموسم، لكنّ ذلك بهدف رغبتنا في الحصول على أقصى النتائج الممكنة لهذا العام".

وأكمل: "سابقاً، كانت أولويتنا تنحصر في تحسين الأداء لأنّ أي تحسّن سنبني عليه في الموسم المقبل، لذا لم نكن نتردد في اعتماد التحديثات".

وأضاف: "أما الآن، فلن نكمل العمل ضمن الشراكة مع فرناندو ألونسو وستوفيل فاندورن للموسم المقبل، وذلك يعني أنّ علينا التركيز على نتائج هذا الموسم فقط مع مكلارين".

وتابع: "أفضّل تسجيل المزيد من النقاط هذا الموسم، وأرغب بالتركيز على المساهمة مع هذا الفريق".

واسترسل: "لكن بالطبع، في حال تمكنا من تقديم تحديث كبير فلن نحتاج إلى الانتظار ولن نتردد في تلقي عقوبة".

لا موعد واضح للتحديث

تكمل هوندا العمل على تحديثها التالي، لكنّ هاسيغاوا أشار إلى أنه من غير الواضح متى سيتم تقديمه.

فقال: "ما زالت أمامنا ستة سباقات أخرى، لذا قد نقدم تحديثاً إضافياً. قد يتمّ ذلك في جولة ماليزيا، سوزوكا أو الولايات المتحدة".

وتابع: "بناءً عليه، سنحاول تفادي الحصول على عقوبة في سوزوكا، بينما قد تكون جولة الولايات المتحدة حلبة مناسبة بالنسبة لنا، بالنظر إلى نتائج الموسم الماضي".

وأكمل: "سيكون من الصعب تأكيد موعد التحديث".

من جهة أخرى، تدقق هوندا في المشكلة التي أصابت وحدة استعادة الطاقة الحركية "إم جي يو – كيه" في سيارة فاندورن خلال سباق مونزا.

فقال مختتماً حديثه: "عندما عدتُ إلى المصنع، علمنا أنّ لدينا مشكلة. لذا كانت هناك مشاكل في الدفعة الأخيرة من وحدة استعادة الطاقة الحركية، لهذا قمنا باعتماد القطع السابقة".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة الفرق مكلارين
نوع المقالة أخبار عاجلة