هوندا تعود إلى الخصائص القديمة لسباق المكسيك

المشاركات
التعليقات
هوندا تعود إلى الخصائص القديمة لسباق المكسيك
26-10-2018

سيعود الصانع الياباني هوندا إلى استخدام الخصائص القديمة من محرّكه خلال جائزة المكسيك الكبرى، حيث سينطلق بيير غاسلي من آخر شبكة الانطلاق للسباق الثاني على التوالي.

استخدم غاسلي وبرندون هارتلي سائق تورو روسو المحرّك المحدّث في السباقين الماضيين، لكنّهما سيستخدمان النسخ القديمة في المكسيك.

ويعود ذلك إلى حاجة هوندا لمعايرة محرّكها للحلبة المرتفعة عن سطح البحر، حيث تشعر بأنّ لها فهمًا أفضل للخصائص الثانية التي تسبق التحديث الأخير الذي تمّ تقديمه.

ويتسّبب ارتفاع حلبة المكسيك البالغ 2200 مترًا عن سطح البحر في تقلّص كثافة الهواء، وهو ما يُؤثّر على عمليّة الاحتراق، ما يعني بأنّ المحرّك والشاحن التوربيني سيعملان بشكلٍ أكبر لتعويض ذلك.

وسيكون غاسلي وهارتلي قادرَين على العودة إلى الخصائص القديمة من دون الحاجة إلى وحدات جديدة، لكنّ الفرنسي سيحصل على عقوبة تراجع على شبكة الانطلاق إثر خرق منفصل لقانون المحرّك.

حيث سيعتمد غاسلي محرّك الخصائص الثالثة الجديد في التجارب الحرّة الأولى في المكسيك، الأمر الذي سيتضمّن تغييرات على العديد من المكوّنات في وحدة الطاقة، ما يعني بدوره تراجعًا تلقائيًا للفرنسي على شبكة انطلاق سباق المكسيك.

لتكون تلك ثالث مناسبة في أربع جولات يحصل فيها الفرنسي على عقوبة تراجع على شبكة الانطلاق.

وتعقيبًا على ذلك، قال المدير التقني لدى هوندا تويوهارو تانابي: "لدينا تخوّف متعلّق بترتيب المحرّك الذي استُخدم في أوستن. إذ تمّ إرسال وحدة الطاقة تلك إلى ساكورا من أجل تفقّدها، إذ لسنا متأكّدين في الوقت الحالي ممّا إذا كان سيكون بوسعنا استخدامها مجددًا هذا العام. وعليه، ومن خلال اعتماد واحدة جديدة هنا، فإنّنا نضيف نسخة إضافية لوحدات الطاقة المتاحة لبقية الموسم".

وأضاف: "أمّا فيما يخصّ عودتنا إلى خصائص ما قبل سباق روسيا، لما تبقى من نهاية هذا الأسبوع، فهذا بسبب أنّنا بتنا نملك فهمًا أفضل لهذه النسخة، وأصبحنا أكثر ثقة في قدرتنا على ضبط إعداداتها بشكل صحيح للأجواء المُحددة هنا في المكسيك".

المقال التالي
كالديرون تختبر سيارة فورمولا واحد للمرّة الأولى مع ساوبر في المكسيك

المقال السابق

كالديرون تختبر سيارة فورمولا واحد للمرّة الأولى مع ساوبر في المكسيك

المقال التالي

فيرشتابن يتقدّم ثنائيّة ريد بُل في التجارب الحرّة الأولى في المكسيك

فيرشتابن يتقدّم ثنائيّة ريد بُل في التجارب الحرّة الأولى في المكسيك
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الحدث جائزة المكسيك الكبرى
نوع المقالة أخبار عاجلة