هوندا تُعزّز جهودها في الفورمولا واحد من خلال تعيينات جديدة

سينتقل ماساشي ياماموتو المدير السابق لقسم رياضة المحرّكات في هوندا إلى منصبٍ جديد تمّ إحداثه خصّيصا لبرنامج الفورمولا واحد هذا العام لمحاولة تعزيز جهود الصانع الياباني مع فريقَي ريد بُل وتورو روسو.

هوندا تُعزّز جهودها في الفورمولا واحد من خلال تعيينات جديدة

كان ياماموتو مسؤولًا بالفعل عن الجوانب الرياضيّة لبرنامج هوندا في الفورمولا واحد، ونجح في إتمام صفقة تزويد ريد بُل بالمحرّكات هذا العام كجزء من دوره الإداري لاستراتيجيّة الشركة.

لكنّ دوره كمديرٍ عام لقسم رياضة المحرّكات في هوندا كان يعني اقتسام وقته بين الكثير من البطولات.

وقرّرت هوندا إحداث دورٍ جديد لياماموتو كي يتمكّن من تسخير المزيد من الوقت لبرنامج الفورمولا واحد، وتمّ تأكيد استلامه لمنصب المدير الإداري لبرنامج الفورمولا واحد بدءًا من الأوّل من أبريل/نيسان.

ويُزوّد الصانع الياباني فريقَين بوحدات الطاقة هذا العام، ريد بُل وفريقها الرديف تورو روسو، وذلك للمرّة الأولى منذ عودته إلى البطولة في 2015.

وشدّد بيانٌ من هوندا على "مدى أهميّة هذا المشروع لهوندا، خاصة في عامها الأوّل الذي تعود فيه لتزويد فريقين بالمحرّكات في البطولة".

وسيتمّ تعويض ياماموتو بهيروشي شيميزو في منصب المدير العام لقسم رياضة المحرّكات.

وإلى جانب تزويد فريقين هذا العام، فإنّ صفقة هوندا للدخول في شراكة مع ريد بُل في 2019 تمنحها فرصة كبيرة للفوز مجدّدًا في الفورمولا واحد.

إذ بعد ثلاثة مواسم صعبة مع مكلارين تميّزت بضعف الموثوقيّة والأداء، تغيّرت قيادة البرنامج في 2018 – تحت إشراف ياماموتو – ما ساعد على تسهيل تغيّر حظوظ الصانع الياباني.

وفشلت هوندا في بلوغ النجاح في البداية تحت قيادة ياسوهيسا آراي ومن ثمّ يوسوكي هاسيغاوا، وقرّرت اقتسام قيادة برنامجها للفورمولا واحد بين طرفين.

إذ جلبت تويوهارو تانابي موظّفها السابق البارز في بطولة الإندي كار ليلعب دور المدير التقني لبرنامجها في الفورمولا واحد، بينما استلم ياسواكي أساكي مهندسها طويل الأمد وخبير سيارات الطرقات دفّة القيادة في منشأة ساكورا.

وحقّقت هوندا تقدّمًا مشجّعًا رفقة تورو روسو العام الماضي ما ساعدها على كسب ثقة ريد بُل.

وبعد البداية المشجّعة لهذا الموسم في التجارب الشتويّة، فإنّ الصانع الياباني يتوجّه إلى العام الجديد بفرصة واقعيّة لتحقيق فوزه الأوّل في البطولة منذ 2006.

المشاركات
التعليقات
فريق هاس زاد من أعماله لتحسين وقفات الصيانة بعد أخطاء أستراليا 2018

المقال السابق

فريق هاس زاد من أعماله لتحسين وقفات الصيانة بعد أخطاء أستراليا 2018

المقال التالي

براون: لوكلير بعيدٌ عن إلحاق الهزيمة بفيتيل في 2019

براون: لوكلير بعيدٌ عن إلحاق الهزيمة بفيتيل في 2019
تحميل التعليقات