هوندا ترد على انتقادات مكلارين وتؤكّد أنها ليست "ضائعة"

دحضت هوندا ادعاءات المدير التنفيذيّ لفريق مكلارين زاك براون بأنّها "ضائعة"، إذ أصرّ الصانع اليابانيّ على أنّه يسير في الوجهة الصحيحة نحو إيجاد حلولٍ لمعاناة محرّكه في الفورمولا واحد.

هوندا ترد على انتقادات مكلارين وتؤكّد أنها ليست "ضائعة"
زاك براون، الرئيس التنفيذى لمجموعة مكلارين
ستوفيل فاندورن، مكلارين هوندا
ستوفيل فاندورن، مكلارين هوندا
فرناندو ألونسو، مكلارين هوندا
ياسوكي هاسيغاوا، مدير رياضة السيارات في هوندا
فرناندو ألونسو، مكلارين هوندا

عانت هوندا على صعيدي الأداء والموثوقيّة هذا الموسم، حيث أنّ حليفتها مكلارين هي الفريق الوحيد في الفورمولا واحد الذي لم يتمكّن بعد من تسجيل النقاط في موسم 2017.

وقد عبّر براون عن "قلقه الشديد" إزاء استمراريّة الشراكة بين مكلارين وهوندا، وذلك في أعقاب كشف الصانع اليابانيّ بأنّه لن يجلب حزمة التحديثات الجديدة إلى كندا كونها ليست جاهزة بعد.

عند سؤاله عن تعليق براون بأنّ هوندا بدت «ضائعة»، قال مدير مشروع الصانع اليابانيّ في الفورمولا واحد يوسوكي هاسيغاوا لموقعنا «موتورسبورت.كوم»: "من المؤسف أنّي لا أستطيع إقناعهم بأنّنا نسير في الاتّجاه الصحيح. لكنّني واثقٌ بأنّنا لسنا ضائعين".

وأضاف: "لا زلنا بحاجةٍ إلى مزيدٍ من الوقت لكنّنا نسير في الاتّجاه الصحيح. نقوم بالعديد من الأمور لتسريع عملية التطوير لكنّني لن أفصح عن أيّة تفاصيل".

في المقابل قال هاسيغاوا بأنّ السبيل الوحيد لإقناع مكلارين بأنّ هوندا بوسعها قلب الأمور سيتمثّل في "تقديم محرّك أفضل".

حيث قال: "ربما تعتقد مكلارين أنّ هوندا بوسعها تحقيق ذلك في المستقبل، بيد أنّنا بحاجةٍ إلى إقناعهم من خلال تقديم ذلك على أرض الواقع".

وكان هاسيغاوا وبراون قد ناقشا تعليقات الأخير خلال اجتماعٍ لهما في وحدة ضيافة مكلارين في بادوك جائزة كندا الكُبرى يوم أمسٍ الجمعة، حيث قال اليابانيّ أنّه يتفهّم إحباط براون وأصرّ على أنّ الثنائي "ما يزال يحظى بعلاقةٍ جيّدة".

"لم أتفاجأ بتعليقاته" قال هاسيغاوا، مُضيفًا: "فليس من الغريب أنّه تذمّر وكان مُحبطًا. فأنا محبطٌ وأشعر بخيبة أمل، وكذلك الفريق. فهذا وضع صعبٌ للغاية على الجميع".

حين سُئِل إذا كان بوسع العلاقة بين مكلارين وهوندا أن تستمر بعد الانتقادات الأخيرة، أجاب هاسيغاوا قائلًا: "لا شكّ في ذلك. فنحن فريق مرتبط بشكلٍ قوي. لقد قرّرنا أن نتخطّى تلك الظروف العصيبة كفريق سويًا. نحن نعمل سويًا لتحسين الوضع الحالي".

من جهته قال براون يوم أمسٍ الجمعة أنّ الفريق يملك خياراتٍ أخرى لموسم 2018 في حال تواصلت معاناة هوندا.

ويأتي ذلك في الوقت الذي أشار فيه هاسيغاوا إلى أنّ مكلارين لم تمنح هوندا موعدًا نهائيًا "في الوقت الحالي" بخصوص تقديم دفعة في أداء المحرّك، لكنّ الصانع اليابانيّ يُخطّط لتقديم تحديثٍ بمجرّد أن يتمّ اختباره والتأكّد من فعاليته على الديناموميتر.

من جهةٍ أخرى، قال المدير الرياضيّ للفورمولا واحد روس براون في حوارٍ له مع البي بي سي أنّ الرياضة تُقدّر مساهمة هوندا، حيث قال: "في حال كان بوسعنا القيام بأيّ أمرٍ لدعم جهودهم ليتحسّنوا في المستقبل، سنقوم بذلك".

وعند سؤاله حول تعليقات روس براون تلك، قال هاسيغاوا: "لا أعلم أنّه قال ذلك، لكنّني سعيدٌ للغاية بأن نحظى بدعمٍ كهذا".

من المعلوم أنّ هوندا تستعين بمستشارين للمساعدة في تقدّمها، حيث قال هاسيغاوا في هذا الصّدد: "لم أقل مُطلقًا أنّنا لا نرغب بمساعدة من الخارج. فهذا أمر يحدث بالفعل لكنّني لن أفصح مع من".

المشاركات
التعليقات
فيتيل: "من المزعج" خسارة الوقت خلف هاميلتون
المقال السابق

فيتيل: "من المزعج" خسارة الوقت خلف هاميلتون

المقال التالي

غروجان: مجال عمل إطارات الفورمولا واحد "سخيف"

غروجان: مجال عمل إطارات الفورمولا واحد "سخيف"
تحميل التعليقات