هوندا تخوض محادثات مع عدّة فرق لتزويدها بالمحركات في 2018

أكّدت هوندا اليوم الجمعة بأنها تجري بعض المحادثات مع عدّة فرق لتزويدها بالمحركات للموسم المقبل من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد، إذ أشارت إلى إمكانية تزويد ثلاثة فرق في الوقت نفسه.

في حين ركّزت هوندا جهودها في السنوات الأخيرة على العمل بشكل حصري مع مكلارين، فإنّ المصادر القريبة من الصانع الياباني تُؤكد اقترابه من عقد صفقة مع ساوبر لتزويده بالمحركات بدءًا من العام المقبل 2018.

ومن المُمكن أن يتمّ الإعلان عن هذه الصفقة خلال مجريات سباق جائزة روسيا الكبرى.

وقد أوضح رئيس مشروع هوندا في الفورمولا واحد يوسوكي هاسيغاوا بأنه سيكون من الإيجابي تزويد المزيد من الفرق.

وقال "منذ بداية نشاطنا في الفورمولا واحد تعهدنا بدعم المجتمع المشارك بهذه الرياضة، لذلك ومن وجهة النظر هذه، من واجبنا دعم فرق متعددة".

وأضاف "كما أننا نعتقد بأنّ هذا القرار من شأنه أن يمنحنا بعض الفوائد من خلال الحصول على المزيد من البيانات والمزيد من الفرص لتواجد السيارة على المضمار. لذلك لا ننكر إمكانية وجود فريقٍ ثانٍ أو حتى ثالث".

وعندما استُدرج هاسيغاوا للإفصاح عن هوية الفرق التي يعقد محادثاتٍ معها، أجاب قائلاً "نحن نتحدث مع فرق مختلفة، ولكن ليس لدينا للأسف أيّ شيء لنقوله في هذه اللّحظة".

علاقة متوتّرة مع مكلارين

ما يزال تركيز هوندا منصبًا الآن نحو محاولة تحسين وضعها مع شريكتها مكلارين، إذ اعترف كبير مهندسي الحظيرة البريطانيّة مات موريس اليوم الجمعة بأنّ الأمور لم تكُن سهلة منذ تصاعد المشاكل المتلاحقة التي واجهتها مكلارين-هوندا.

حيث قال عن علاقة الفريق بالصانع اليابانيّ: "من الواضح أنّ العلاقة باتت متوتّرة، لكنّها في الواقع علاقة قوية للغاية. أرى بأنّ أمورًا كهذه تميل إلى تقريب الطرفين من بعضهما البعض".

وأضاف: "أعتقد بأنّ أحد أكبر خيبات الأمل التي عانينا منها تمثّلت في كوننا لم نكُن نتوقّع مواجهة هذا الكمّ من مشاكل الموثوقيّة، الأمر الذي تطلّب بعض الوقت لاستيعابه. بيد أنّنا تخطّينا ذلك الإحباط، إذ جلسنا جميعًا سويًا وناقشنا سُبل الخروج من ذلك الوضع".

واستدرك: "نبذل كلّ ما في استطاعتنا لدعم هوندا، لا سيّما وأنّ هوندا وضعت لنفسها أهدافًا جريئة للغاية هذا الموسم. في حال تمكّنوا من بلوغها، سينقلب الوضع تمامًا كوننا نملك هيكلًا جيّدًا".

واختتم بالقول: "في حال اجتمع هذان الأمران سويًا، عندها ربما نتحدّث عن موضوعٍ آخر غير هذا".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة