فورمولا 1
29 أغسطس
-
01 سبتمبر
الحدث انتهى
05 سبتمبر
-
08 سبتمبر
الحدث انتهى
19 سبتمبر
-
22 سبتمبر
الحدث انتهى
26 سبتمبر
-
29 سبتمبر
الحدث انتهى
10 أكتوبر
-
13 أكتوبر
الحدث انتهى
24 أكتوبر
-
27 أكتوبر
الحدث التالي خلال
9 يوماً
آر
جائزة الولايات المتّحدة الكبرى
31 أكتوبر
-
03 نوفمبر
الحدث التالي خلال
16 يوماً
آر
جائزة البرازيل الكبرى
14 نوفمبر
-
17 نوفمبر
الحدث التالي خلال
30 يوماً
آر
جائزة أبوظبي الكبرى
28 نوفمبر
-
01 ديسمبر
الحدث التالي خلال
44 يوماً

هوندا تُخطّط لتقديم إعدادات تصفيات أفضل لمحرّكها

المشاركات
التعليقات
هوندا تُخطّط لتقديم إعدادات تصفيات أفضل لمحرّكها
07-07-2019

تُخطّط هوندا لتوفير تحديث إضافي لوحدة طاقتها في هذا الموسم من بطولة العالم للفورمولا واحد وتستهدف توفير إعدادات تصفيات مُحسّنة على إثر فوزها الأوّل ضمن حقبة المحرّكات الهجينة.

أنهت شراكة ريد بُل الجديدة في موسم 2019 جفاف منصّات تتويج هوندا منذ المحاولة الأولى في أستراليا، قبل أن يُحقّق ماكس فيرشتابن فوز هوندا الأوّل منذ 13 عامًا نهاية الأسبوع الماضي في النمسا.

وكان فيرشتابن قد تأهّل ثالثًا وتمكّن من التقدّم من المركز الثامن الذي تراجع إليه إثر انطلاقته الضعيفة في السباق لتتمكّن حزمة ريد بُل – هوندا من التغلّب على مرسيدس المحدودة بمستويات التبريد وتتفوّق على فيراري ضمن معركة مباشرة بينهما على الفوز.

وقال تويوهارو تانابي المدير التقني لبرنامج هوندا في الفورمولا واحد أنّ إعدادات أفضل للتصفيات تُعدّ "بالطبع" الخطوة التالية، لكنّه يعتقد بأنّ التقدّم يجب أن يتمّ على صعيد إعدادات السباق أيضاً.

وأضاف: "نُحاول تشغيل محرّكاتنا عند أعلى مستويات ممكنة. ليس من السهل جعلها تعمل عند مستوى أعلى بشكل فوري، لكنّنا نواصل التطوير، وربّما سيحدث ذلك في الخصائص المقبلة".

وأردف: "لكن ليس في السباق المقبل!".

وكانت هوندا قد قدّمت الخصائص الثالثة من محرّكها في فرنسا، حيث وفّر محرّك الاحتراق الداخلي والشاحن التوربيني بعض الطاقة الإضافيّة، إلى جانب تحسين الموثوقيّة.

وعندما سُئل إن كان حجم تأخّر هوندا في التصفيات أكبر ممّا هو عليه في السباق، حيث بدت على قدم المساواة مع مرسيدس وفيراري، قال تانابي: "أجل، نرى فارقًا أكبر في التصفيات بالمقارنة مع الآخرين".

وأضاف: "لا نزال متأخّرين في السباق لكن ليس بذات قدر التصفيات. ذلك يعني أنّ الخطوة التالية التي نحتاجها هي اللحاق على صعيد إعدادات التصفيات أو شيء من ذاك القبيل، لكنّ ذلك ليس سهلًا".

وتوقّعت هوندا منذ البداية استخدام أربعة محرّكات على الأقلّ هذا الموسم بدل الثلاثة التي تسمح بها القوانين من دون عقوبات.

وفتحت الخصائص الثالثة المبكّرة الباب أمام تحديثٍ آخر هذا العام، حيث سيكون عبارة عن تحديثٍ إضافي بالمقارنة مع فيراري ومرسيدس في ظلّ محاولتهما الاقتصار على المحرّكات الثلاثة.

وبعد أن قدّمت هوندا تحديثها الثالث في فرنسا فإنّ ماساشي ياماموتو المدير الإداري لبرنامج الفورمولا واحد في الشركة قال لموقعنا "موتورسبورت.كوم": "سنُواصل التطوير والموازنة بين الأداء والموثوقيّة".

وأكمل: "نريد المزيد من التحسينات من خلال بعض التحديثات في المستقبل لدعم ريد بُل".

واختتم: "بالطبع يتضمّن ذلك التطلّع إلى الموسم المقبل، لكن عندما يكون التحديث جاهزًا، أي عندما نعتقد بأنّه جيّدٌ بما فيه الكفاية من ناحيتَي الموثوقيّة والأداء، فإنّنا سنرغب باستخدامها".

المقال التالي
وولف: لا يجب على الفورمولا واحد تشويه سمعتها بنفسها

المقال السابق

وولف: لا يجب على الفورمولا واحد تشويه سمعتها بنفسها

المقال التالي

ألفا روميو تستهدف التغلّب على مكلارين عبر تحديثاتها القادمة

ألفا روميو تستهدف التغلّب على مكلارين عبر تحديثاتها القادمة
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1