هوندا تحافظ "على التزامٍ كاملٍ" تجاه مكلارين والفورمولا واحد

تُحافظ هوندا على "التزامها بنسبة 100 بالمئة" لمستقبلها مع مكلارين ضمن بطولة العالم للفورمولا واحد بالرغم من البداية المتعثّرة لموسم 2017 وتواصل الحظيرة البريطانيّة مع مرسيدس بخصوص صفقة محرّكات.

عانت مكلارين-هوندا من ثمانية أيّامٍ صعبة خلال التجارب التحضيريّة للموسم الجديد في برشلونة، حيث واجهت وحدة طاقة الصانع الياباني عددًا كبيرًا من مشاكل الموثوقيّة فضلًا عن افتقارها للطاقة.

واعترف إريك بولييه مدير التسابق في الفريق خلال التجارب أنّ العلاقة بين مكلارين وهوندا باتت عند "أقصى" درجات التوتّر، كما أكّدت مصادر هذا الأسبوع أنّ مكلارين تواصلت مع مرسيدس من أجل العودة إلى التزوّد بمحرّكاتها.

لكنّ هوندا أكّدت لموقعنا "موتورسبورت.كوم" أنّها لا تملك أيّ رغبة في إعادة تقييم شراكتها طويلة الأمد مع مكلارين أو مستقبلها في الفورمولا واحد.

وقال يوسوكي هاسيغاوا مدير برنامج الفورمولا واحد في هوندا لموقعنا "موتورسبورت.كوم": "لا يُعدّ الوضع الذي نجد فيه أنفسنا الآن ما كنّا نأمله لدى عودتنا إلى الفورمولا واحد، لكنّنا لا نزال ملتزمين بنسبة 100 بالمئة لمستقبلنا في الرياضة وعلاقتنا مع مكلارين".

وأضاف: "نؤمن بهذه الشراكة، كما هو الحال بالنسبة لمكلارين، ومن المهمّ بالنسبة إلينا أن نعمل كفريقٍ واحدٍ من أجل تجاوز هذا الوضع معًا والتقدّم إلى الأمام".

وتابع: "تتمثّل أولويّتنا في الحفاظ على التواصل الصادق والمفتوح، إلى جانب مواصلة تعزيز جميع العلاقات بين هوندا ومكلارين بالرغم من الصعوبات التي نواجهها".

وأكمل: "لا يُعدّ هذا مشروعًا قصير الأمد بالنسبة إلينا".

تحديثات ملبورن

قالت هوندا أنّها بدأت بالفعل في تطبيق تصليحات لمشاكل الموثوقيّة التي طفت على السطح خلال تجارب برشلونة، حيث تضغط من أجل تحسين كيفيّة توفير المحرّك للطاقة واستخراج المزيد منه قبيل السباق الافتتاحي.

وقال هاسيغاوا: "من الواضح أنّ المشاكل التي واجهناها في برشلونة حدّت من فترة تواجدنا على المسار وزادت من الضغط المسلّط على تحضيراتنا للموسم الجديد، لكنّنا لا نزال قادرين على توفير قدرٍ كبيرٍ من البيانات المفيدة، كما هو الحال بالنسبة لمكلارين".

وتابع: "كما أنّنا لا نتعامل مع الكثير من المشاكل المختلفة، بالرغم من أنّ الأمر قد لا يبدو كذلك من الخارج".

وأردف: "تمكّنا في برشلونة من تقديم بعض الخطوات المعاكسة وقد أثبتت نجاعتها خلال أيّام التجارب".

وأكمل: "أمّا من ناحية الأداء فهناك مجالٌ للتحسّن من خلال خرائط المحرّك وستكون جاهزة قبل سباق ملبورن من أجل توفير الطاقة بشكلٍ أفضل".

واختتم حديثه بالقول: "كما سنواصل في الوقت ذاته العمل على برنامج تطويرنا لاستخراج المزيد من الطاقة من المحرّك".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة الفرق مكلارين
نوع المقالة أخبار عاجلة