هوندا تتحضّر لإدخال تحسينات على مُحركها

يُخطّط الصانع الياباني هوندا إلى إدخال المزيد من التحسينات على وحدة طاقته في السباقات القليلة المُقبلة، إذ يُواصل عمله جنبًا إلى جنب مع مكلارين من أجل إغلاق الفجوة مع فرق المُقدمة.

أشارت هوندا بأنّ لديها الكثير من الأفكار التطويريّة من أجل تحسين كفاءة مُحركها، ولكنها تبحث عن الطريقة الأفضل لاستخدام مفاتيح التطوير المُتاحة لها من أجل تحقيق أكبر استفادة مُمكنة على صعيد الأداء.

وقد أقدم الصانع الياباني على استخدام مفتاحَي تطوير في جائزة كندا الكُبرى من أجل إدخال تحسينات على الشاحن التوربيني، إذ اعترف رئيس مشروع الفورمولا واحد في الشركة يوسوكي هاسيغاوا بأنّ المزيد من التحسينات ستُبصر النور في الجولات المُقبلة.

"نأمل أن نتمكّن من إدخال بعض التحسينات في السباقات المُقبلة" شرح هاسيغاوا، ثم تابع "لقد أكّدتُ بالفعل بأننا نرى بعض العناصر الجيدة، لذلك بمُجرد استعدادنا سنقوم بإضافتها".

إعادة تصميم كبيرة

تستعدّ هوندا إلى إجراء تغييرات كبيرة على صعيد وحدة طاقتها بعدما تمّ إلغاء مفاتيح تطوير المُحركات للعام المُقبل.

وعلى الرُغم من أنّ هاسيغاوا قد نفى بعض التلميحات بأنّ تصميم العام المُقبل سيكون جديدًا بالكامل، إلّا أنه أعطى إشارة واضحة بأنّ التغييرات ستكون على نطاقٍ واسع.

"لن نقوم بإعادة تصميم بالكامل" قال هاسيغاوا، مُضيفًا "بالطبع هُناك الكثير من الجوانب التي تحتاج إلى إعادة تصميم".

وأكمل "لقد قمنا بإدخال شاحن توربيني في كندا، ولكن بالتأكيد لا يُمكننا أن نكون راضين أبدًا عن الأداء، إذ لا يزال هُناك مجالٌ للتحسّن".

وتابع قائلاً "أما فيما يتعلّق بنظام استعادة الطاقة، فهُناك بعض القيود على اللّوائح. إنّ الطاقة القصوى هي 120 كيلوواط، كما أنها محدودة، لذلك أعتقد بأننا أحرزنا تقدمًا جيدًا من وجهة النظر هذه".

وأضاف "لم نكن نحصل على الطاقة بالكامل على الخطوط المُستقيمة في العام الماضي، لذلك كان الأمر كارثيًّا. لذلك نحن فخورون بما تمكّنا من تحقيقه هذا العام".

واختتم "ولكن من ناحيةٍ أخرى، لا يزال علينا تحسين مُحرك الاحتراق الداخلي إذ نعمل بجهدٍ لتحسين المُحرك للعام المُقبل. هذا عمل مستمر".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة النمسا الكبرى
حلبة ريد بُل رينغ
قائمة الفرق مكلارين
نوع المقالة أخبار عاجلة