هوندا تؤكد تراجع ألونسو 60 مركزاً على شبكة الانطلاق

أكدت هوندا أنّ فرناندو ألونسو سيتلقى عقوبة التراجع 60 مركزاً على شبكة الانطلاق لسباق جائزة بلجيكا الكبرى بعد التغيير الأخير لمحركه.

عانى الإسبانيّ من أسبوع صعب بعد أن تعرّض لمشكلتين اثنتين مع وحدة الطاقة التي اعتمدتها هوندا لسباق سبا-فرانكورشان.

لذا، فقد استعمل وحدة طاقة ثانية جديدة خلال التجارب الحرة الثانية وأخرى إضافية بعد أن عانى من مشكلة خلال التجارب التأهيلية.

قررت العلامة اليابانية استبدال محرك الاحتراق الداخلي، الشاحن التوربيني، وحدة استعادة الطاقة الحركية "إم جي يو – كيه" ووحدة استعادة الطاقة الحرارية "إم جي يو – إتش" وهذا ما يعني عقوبة التراجع 25 مركزاً إضافة إلى الـ 35 مركزاً السابقة.

ولن تؤثر العقوبة الإضافية كثيراً في الواقع حيث سينطلق من المركز الأخير بطبيعة الحال نظراً لأنه لم ينجح في تسجيل أيّ زمن خلال التجارب التأهيلية.

وعلى الرغم من إحباطه، أوضح ألونسو أنّ السرعة التي أظهرها محرك هوندا الجديد مشجّعة بالفعل.

حيث قال: "لقد كان أسبوعاً جيداً من ناحية الأداء. أعتقد أنّ المحرك قد أظهر إمكانيات السيارة الحقيقية – مع أداء جيد جداً بالفعل خلال التجارب التأهيلية".

وأكمل: "خلال حصة التجارب الحرة الثالثة، كنتُ في المركز العاشر وقد تفاجأت بعض الشيء نظراً لطبيعة المسار. لذا فإنها بالتأكيد خطوة إلى الأمام".

وأضاف: "لقد كنا الموسم الماضي خلف صاحب قطب الانطلاق الأول بـ 3.7 ثانية، أما الآن فنحن على بعد 1.3 ثانية فقط. التقدم مذهل لأنّ سيارات المنافسين قد تحسّنت كذلك، لذا فإنّ هذا أمرٌ جيد للغاية بالنسبة للموسم المقبل".

وتابع: "لكن بالتأكيد، ستكون عقوبتي رقماً قياسياً – وهذا على الأقل أمرٌ استطعنا التفوق فيه!".

يشار إلى أنّ الرقم القياسي لعدد مراكز التراجع كعقوبة هو 70 مركزاً – حيث تمت معاقبة جنسن باتون لتغيير محركه عدة مرات خلال جائزة المكسيك الكبرى الموسم الماضي.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة بلجيكا الكبرى
حلبة سبا-فرانكورشان
قائمة السائقين فرناندو ألونسو
قائمة الفرق مكلارين
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم هوندا