هوندا تؤجّل تقديم وحدة طاقتها المحدّثة

تخطّط هوندا لاختبار بعض أنظمة التحكّم الجديدة فقط خلال تجارب برشلونة للفورمولا واحد هذا الأسبوع، حيث تواصل تقييم خططها لتقديم تحديثٍ جيّد لوحدة طاقتها.

بالرغم من أنّ الصانع الياباني ارتآى عدم اختبار أيٍ من أجزاء وحدة الطاقة المحدّثة حتّى الآن، إلّا أنّه لا يزال يضغط لمحاولة تقديم تغييرات على عدّة خطوات على مدار موسم 2016 من البطولة.

ومع بقاء 14 مفتاح تطويرٍ في جعبتها، لا يزال من المرجّح أن تستخدم هوندا مفاتيحها الأولى لجلب تحديثٍ لجائزة كندا الكبرى، حيث من المتوقّع أن يتمّ اعتماد مزيجٍ وقودٍ جديد أيضاً.

وفي حديثه مع موقعنا «موتورسبورت.كوم»، قال يوسوكي هاسيغاوا مدير برنامج الفورمولا واحد في هوندا أنّ وضع تحديث وحدة الطاقة مبنيٌ على التقييم التكتيكي لكيفيّة الحصول على أفضل استخدامٍ لمفاتيح التطوير عوضاً عن انتظار تجهيز التطويرات.

وقال الياباني: "لم أقرّر بعد. نعمل على برنامج التطوير طوال الوقت، في حال لم ننتبه إلى نظام المفاتيح فإنّ التحديث جاهز".

وأضاف: "لكنّني بحاجة لتحديد الموعد الذي سنعتمد فيه التحديث، لذلك لا يمكنني إخباركم بذلك إذ ليست لدينا خطّة جاهزة".

وعندما سئل عمّا سيتمّ اختباره في برشلونة، أجاب هاسيغاوا: "لا توجد تحديثات كبيرة على أجزاء وحدة الطاقة، لكن هناك بعض أنظمة التحكّم الجديدة".

فرصة كندا

من المتوقّع أن يتزامن تحديث هوندا مع موعد انتقال فرناندو ألونسو وجنسن باتون إلى محرّكيهما التاليين، حيث من المرجّح أن تكون كندا الموعد المناسب خاصة إذا كان الوقود الجديد جاهزاً حينها.

وقال هاسيغاوا في هذا الصدد: "لا نحتاج لاستخدام مفاتيح تطويرٍ بالنسبة للوقود. حالما كان جاهزاً نقوم بتغيير خرائط المحرّك، ستكون طريقة جيّدة وفعّالة أن يتزامن تحديث المحرّك مع ذلك أيضاً".

لكنّ هوندا أشارت إلى أنّه من الممكن أن يتمّ اعتماد المحرّك الجديد في وقت أبكر في حال كانت وحدة طاقة فرناندو ألونسو قد تضرّرت نتيجة تغيير وضعها الذي أوقفها عن العمل في إسبانيا.

وقال هاسيغاوا: "لم نقرّر بعد موعد تقديم وحدة الطاقة الجديدة، لكنّنا بحاجة إلى تفقّد وحدة طاقة ألونسو للوقوف على مدى جاهزيّتها للاستخدام في موناكو".

وأضاف: "لكنّنا نعتقد أنّها سليمة. كان تغيير وضع مفاجئ هو سبب توقّف المحرّك عن العمل. لا نعلم سبب حدوث ذلك، لكنّنا نعتقد أنّ المحرّك يُمكن استخدامه خلال السباق. سنقوم بتفقّده بشكلٍ كامل".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة الفرق مكلارين
نوع المقالة أخبار عاجلة