هوندا تأمل أن يحلّ المحرّك الجديد مشاكل الاهتزازات

تعتقد هوندا أنّها لن تكون قادرة على حلّ مشاكل الاهتزازات التي تُواجهها في بداية موسم 2017 من بطولة العالم للفورمولا واحد إلّا عند تقديم محرّكها المُحدّث في الشهر المقبل أو الذي يليه.

يعمل الصانع الياباني على وحدة طاقة محسّنة من الممكن أن تدخل حيّز الاستخدام بدءًا من جائزة كندا الكبرى وذلك لحلّ مشكلة ضعف طاقة المحرّك الحالي.

لكنّ يوسوكي هاسيغاوا مدير برنامج هوندا في الفورمولا واحد قال بأنّ التحديث سيعمل أيضاً على حلّ مشكلة الاهتزازات التي عانى منها فريق مكلارين خلال التجارب الشتويّة الماضية.

وتمثّلت إحدى عواقب الاهتزازات في التأثير على المحرّك عند الانتقال إلى سرعات أعلى، ما يُحدث تأثير تساقط أحجار الدومينو من خلال التأثير على طاقة المحرّك وكيفيّة توفيرها عند الخروج من المنعطفات.

وقال فرناندو ألونسو حيال تأدية تركيبة مكلارين-هوندا خلال جائزة الصين الكبرى: "أحبّ سلوك هذه السيارات والإطارات إلى جانب القدرة على الضغط طوال المنعطف. هذه خطوة إلى الأمام بكلّ تأكيد وأشعر أنّني تنافسيٌ عند المنعطفات".

وأضاف: "لا نزال نواجه بعض المشاكل على صعيد كيفيّة توفير الطاقة ونحتاج لحلّها بالنسبة للخروج من المنعطفات، كما أنّنا نواجه بعض المشاكل عند رفع نسب السرعات وذلك يؤثّر على ثقتنا وعلى توفير الطاقة عند الخروج من المنعطفات أيضاً. لكن بشكلٍ عام أعتقد أنّنا في وضعٍ جيّدٍ عند المنعطفات".

وعندما سُئل من قبل موقعنا "موتورسبورت.كوم" عن حجم التقدّم الذي أحرزه الصانع الياباني لحلّ مشكلة الاهتزازات، أجاب هاسيغاوا: "لا أعتقد أنّ السائقَين يُوافقان، لكن أعتقد أنّنا حسّنا الوضع منذ بداية الموسم".

وتابع: "تحسّنا بشكلٍ تدريجي لكنّنا لم نحلّ المشكلة بشكلٍ كاملٍ بعد. آمل أن يتمّ حلّها نهائيًا من خلال التحديث المقبل".

وعندما سُئل عن تحديد موعدٍ لتقديم المحرّك المُحدّث، أجاب الياباني: "لا يُمكننا إخباركم بموعدٍ محدّد لكن في أيّ جائزة كبرى، إذا حصلنا على فرصة فسنجلب المحرّكات المُحدّثة".

وكشف هاسيغاوا أنّ هوندا أدخلت بعض التعديلات على وحدة طاقتها في الصين، وذلك نتيجة الحريّة الإضافيّة التي حصل عليها المصنّعون هذا الموسم بعد التخلّي عن نظام مفاتيح التطوير.

وقال بخصوص ذلك: "قمنا بتحديث نظام تغذية الهواء، لذلك لا توجد حدود حول مفاتيح التطوير إذا أردنا تغيير حزمة المحرّك".

وأضاف: "لكن لا تزال هناك بعض القيود من ناحية عدد المحرّكات التي نستخدمها في الموسم بأكمله".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة الفرق مكلارين
نوع المقالة أخبار عاجلة

المنطقة الحمراء: ما هو الأهمّ حالياً