هوندا: التأقلم مع التغيير صعب بالنسبة لمكلارين

يرى ماساشي ياماموتو رئيس هوندا أنّ مكلارين شركة قوية ومنظمة تجد صعوبة في التأقلم مع التغيير.

هوندا: التأقلم مع التغيير صعب بالنسبة لمكلارين
ماساشي ياماموتو، هوندا
ستوفيل فاندورن، مكلارين هوندا
شعار مكلارين هوندا
دانييل كفيات، تورو روسو
ستوفيل فاندورن، مكلارين هوندا وكارلوس ساينز الإبن، تورو روسو
كارلوس ساينز الإبن، تورو روسو
فرناندو ألونسو، مكلارين هوندا

اتفقت كلّ من مكلارين وهوندا على وضع حدّ لشراكتهما التي امتدت ثلاثة مواسم، إذ انتقلت الأولى إلى التزود بمحركات رينو بينما ارتبطت الثانية بعقد مع تورو روسو.

وقد ألمح ياماموتو إلى أنّ تورو روسو ستكون أكثر قدرة على التأقلم مع التغيير عندما ستتزوّد بمحركات العلامة اليابانية للمواسم الثلاثة المقبلة.

فقال في مقابلة نشرت على موقع "هوندا ريسينغ" الإلكتروني: "العمل مع مكلارين - أدرك أنها شركة ضخمة للغاية مع تنظيم كبير".

وأكمل: "من الواضح أنها شركة قوية للغاية بسبب ذلك، لكن في الوقت نفسه، تجد صعوية في التأقلم مع التغيير".

وأضاف: "بالمقارنة مع تورو روسو، إنها شركة ناشئة. من المهم للغاية بالنسبة لنا أن نعمل ضمن الشراكة سوية، وأن نمتلك الأهداف نفسها. لذا، بالنسبة لنا فنحن نتطلع قدماً إلى إمكانية العمل بشكل أكثر قرباً".

وتابع: "على سبيل المثال: في حال شبّهنا الفريقَين بمطبخَين مختلفَين، فيمكننا القول أنّ مكلارين هي مطبخ فرنسيّ عالي الرقيّ، وذلك هو واقع الحال".

واسترسل: "بينما تورو روسو أشبه بمطبخ ريفيّ، مع طبخات محلية شهيّة يمكنك أن تجد فيها الكثير من المكوّنات الجديدة. ونحن متحمسون لذلك".

ترقب المستقبل

من جهة أخرى، كانت عملية التواصل إحدى المصاعب التي واجهت مكلارين وهوندا خلال فترة شراكتهما، لكنّ ياماموتو يأمل أن تحظى هوندا بنجاح أكبر مع شريكتها الجديدة.

فقال: "بداية، يعلم السيد توست (مدير فريق تورو روسو) الكثير حول اليابان. كما يتفهم الحضارة هناك، ونمتلك مستوى جيداً من التفاهم".

وأكمل: "لقد رأينا أنّ لديهم مصنعاً حديثاً وهم يتقدمون، وذلك أمر هام للغاية بالنسبة إلى هوندا، إذ يمكننا العمل بنفس الذهنية معاً وبشكل مباشر خلال المواسم المقبلة".

وتابع: "لكن قبل ذلك، أمامنا بقية موسم 2017 لإكماله مع مكلارين، لذا فإنّ التواصل الجيد بيننا ما يزال مسألة هامة للغاية، وكذلك الأداء الجيد خلال بقية السباقات".

كما أوضح ياماموتو أنّ هوندا ترغب بتجربة فرصتها مع تورو روسو، ما قد يؤدي إلى صفقة مع ريد بُل لموسم 2019، كي يثبت المصنّع اليابانيّ أنه يمتلك ما يلزم لتحقيق النجاح في الفورمولا واحد.

فقال: "ستبقى القوانين الحالية حتى 2020، لذا فأمامنا ثلاث سنوات ونرغب بإظهار التقدم التقني لدينا. نرغب بإثبات إمكانيات هوندا".

واختتم: "ذلك أمر هام للغاية بالنسبة لنا، أن ندع العالم يرى كيفية تقدمنا وقدرتنا على تحقيق النجاح".

المشاركات
التعليقات
الفورمولا واحد تقترب من تقديم بثّ حي عبر فيديو بتقنية 360 درجة

المقال السابق

الفورمولا واحد تقترب من تقديم بثّ حي عبر فيديو بتقنية 360 درجة

المقال التالي

تحليل السباق: كيف حصل هاميلتون على "المعجزة" التي كان يتمناها

تحليل السباق: كيف حصل هاميلتون على "المعجزة" التي كان يتمناها
تحميل التعليقات