هوندا: إنهاء مشروع مكلارين "أمر مريح"

أوضح ياسوكي هاسيغاوا أنّ إنهاء الشراكة المضطربة في الفورمولا واحد مع مكلارين كان "أمراً مريحاً".

واجهت مكلارين إحباطاً متصاعداً خلال موسم الفورمولا واحد المنصرم حيث عانت وحدة طاقة هوندا على صعيدَي الأداء والموثوقية خلال العام الثالث على التوالي من الشراكة بين الطرفين.

قرر الطرفان في نهاية المطاف فضّ الشراكة بينهما، حيث انتقلت مكلارين للتزوّد بمحركات رينو، بينما تعاقدت هوندا مع تورو روسو لتزويدها بالمحركات.

حيث قال هاسيغاوا قبيل ترك منصبه كرئيس لمشروع هوندا في الفورمولا واحد: "ارتياح، نعم. من الجيد التركيز على الموسم التالي".

وأكمل: "ربما لن تصدقوننا، لكنني لا أعتقد أنّ الشراكة بين مكلارين وهوندا كانت تعاني من مشاكل على صعيد التواصل. تجمعنا علاقة جيدة للغاية مع مكلارين".

وأضاف: "لا أشعر أنها بداية جديدة، يعود الأمر لنا في النركيز الآن على تصميم محرك أفضل".

وتابع: "لذا، وانطلاقاً من وجهة النظر تلك، لا وجود للاختلاف، ما زلنا نعاني ضغطاً كبيراً على كاهلنا على الصعيدين الداخلي والخارجية".

واسترسل: "إنني واثق للغاية حيال التعاون مع تورو روسو، كما أنني متحمس لذلك. إنه تحد جديد. كما أنّ الحصول على المزيد من المعلومات وبناء علاقة جديدة مع مجموعة مختلفة لهو أمر مثير للحماس بالفعل".

واستطرد: "لذا، ليس هناك فارق كبير في الحقيقة بالنسبة لمجموعة التطوير الخاصة بنا".

تحسين السمعة

من جهة أخرى، يرى هاسيغاوا أنّ عدم إكمال العلاقة بين مكلارين وهوندا أمر مؤسف، لكنّ تركيز هوندا الآن ينصبّ على تحسين سمعتها.

فقال: "بالطبع، من المؤسف أهم قرروا اختيار مصنّع آخر للموسم المقبل".

وأكمل: "لكن ذلك جزء من استراتيجيتهم، ونحن نحترم ذلك".

واختتم: "علينا أن نكون مصنعاً قوياً كي يرغبوا – مكلارين – وغيرهم من الفرق التعاقد معنا في المستقبل".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة الفرق مكلارين
نوع المقالة أخبار عاجلة