هوندا: أداء محرّك الفورمولا واحد يقترب من "مستوىً لائق"

يشعر الصانع الياباني هوندا بأنّ محرّكه في الفورمولا واحد بدأ يقترب من "مستوىً لائق" بعد الأداء المشجّع في جائزة البرازيل الكبرى.

نجح فرناندو ألونسو سائق مكلارين-هوندا في التأهّل سابعًا وإكمال سباق البرازيل بالمركز الثامن ليُسجّل النقاط في سباقين متتاليين للمرّة الأولى هذا الموسم.

وكان الإسبانيّ قد سلّط ضغطًا على فيليبي ماسا سائق سيارة ويليامز المزوّدة بمحرّك مرسيدس طيلة فترة السباق، لكنّه لم يتمكّن من إيجاد طريقة لتجاوزه ليُنهي خلفه بفارقٍ أقلّ من نصف ثانية.

وقال ألونسو عقب السباق: "افتقار محرّكي للطاقة كان مذهلًا. أعتقد بأنّ الأمر مقلقٌ للغاية بالنسبة لتورو روسو الموسم المُقبل".

لكن وفي معرض حديثه إلى موقعنا «موتورسبورت.كوم»، قال مدير مشروع الفورمولا واحد لدى هوندا يوسوكي هاسيغاوا: "منذ سباق مونزا، تصاعد أداء حزمتنا ومحرّكنا ليقترب من مستوىً لائق".

وأضاف: "يعتمد الأداء على خصائص الحلبة. إذ تكون ويليامز وفورس إنديا أسرع في بعض الأحيان. وفي أحيانٍ أخرى، تكون ويليامز، فورس إنديا ورينو على ذات المستوى من الأداء".

وأردف: "استطعنا تعزيز الأداء الحالي للمحرّك في البحرين، ما يُعدّ أمرًا مشجّعًا. أمّا على صعيد الطاقة، فنحن متأخّرون بعض الشيء عن المحرّكات الأخرى. نعمل على إغلاق ذلك الفارق، لكنّنا لم نصل إلى ما نريده بعد. لم نواجه أيّة مشاكل في الموثوقيّة خلال السباق، وهذا أمرٌ مشجّعٌ كذلك".

في المقابل يعتقد هاسيغاوا أنّ نتيجة ألونسو في البرازيل تُظهر التقدّم الذي أحرزته شراكة مكلارين-هوندا منذ بداية العام.

"على صعيد الحزمة الكلية، كان ذلك هو موقعنا، حيث أنهى فرناندو" قال هاسيغاوا.

وتابع: "نحن أسرع من ويليامز ونكاد نكون على نفس مستوى فورس إنديا".

واختتم: "من المؤسف أنّنا لم نتمكّن من تجاوز سيارة ويليامز، لكنّنا سعداء بقدرتنا على حماية ذلك المركز من هجمات بيريز".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة الفرق مكلارين
نوع المقالة أخبار عاجلة