هوندا أخفقت في تقديم "الخصائص الرابعة" لمحرّكها في سبا-فرانكورشان

صرّح مدير مشروع الفورمولا واحد في هوندا يوسوكي هاسيغاوا بأنّ الصانع اليابانيّ كان يأمُل تقديم "الخصائص الرابعة" من محرّكه في جائزة بلجيكا الكبرى نهاية هذا الأسبوع، لكنّه أخفق في السير وفق جدول التطوير لديه.

تضغط هوندا للتقدّم من خلال خطة تطويرٍ عدائيّة في الوقت الذي تسعى فيه لتحقيق المكاسب والإثبات لمكلارين أنّ على شراكتهما الاستمرار لما بعد هذا العام.

وقد أكّدت هوندا يوم أمسٍ الخميس أنّ كلًّا من فرناندو ألونسو وستوفيل فاندورن سيعتمدان محرّكَي احتراقٍ داخلي مُحدَثين في سبا، مع اعتماد فاندورن كذلك لتحديثٍ من أجل تحسين الموثوقيّة.

لكنّ هاسيغاوا كشف عن أنّ التحديث – الذي أطلق عليه "الخصائص 3.5 و3.6" – يُمثّل فقط نصف الحزمة التي أمُل الصانع اليابانيّ تقديمها.

"لقد خططنا لتقديم «الخصائص الرابعة» هنا، لكنّنا أخفقنا في ذلك، إذ لم نسر وفق الجدول الموضوع" قال هاسيغاوا، مُضيفًا: "نحن في منتصف الطريق نحو حزمتنا لذا قمنا بتسميتها 3.5 و3.6".

هذا وتشعر هوندا بأنّ التحديث قد أعطى دفعة للأداء، لكنّ هاسيغاوا قال بأنّه من الصعب تحديد قيمة هذه المكاسب بالنظر إلى أنّ تلك هي الحلبة الأولى التي يتمّ اختبارها عليها.

"من الصعب مقارنة المحرّك السابق مع الحالي كونها حلبة مختلفة" قال هاسيغاوا.

وأكمل: "من خلال البيانات، فإنّنا نرى تحسّنًا جيّدًا في الأداء هنا".

من جهته أشار المدير التنفيذيّ لمكلارين زاك براون إلى الخطوة التي أحرزها فريقه إلى الأمام في سبا، لكنّه اعترف في المقابل بأنّ الحظيرة البريطانيّة – والتي تحتلّ حاليًا المركز التاسع في ترتيب بطولة الصانعين – كانت تأمُل بالمزيد.

"لا أعتقد بأنّنا حظينا برضىً عن الأداء طوال العام، لكنّني أعتقد بأنّ هاسيغاوا كان راضيًا بكيفية سير الأمور" قال براون.

وتابع: "لقد شهدنا بعض التحسينات هنا في سبا-فرانكورشان، ليس إلى المستوى الذي كنّا نأمُله ولكنّها تحسينات رُغم ذلك".

يُشار إلى أنّ جولة سبا هي التالية بعد أفضل سباقٍ لمكلارين-هوندا هذا الموسم في المجر، قبل العطلة الصيفيّة، عندما أكمل ألونسو وفاندورن سباق هنغارورينغ في المركزين السادس والعاشر على التوالي.

حيث قال هاسيغاوا أنّ هوندا شعرت بالراحة بعد تلك النتيجة، لكنّه يعلم أنّ الصانع اليابانيّ ما يزال أمامه الكثير من العمل للقيام بع ليتمكّن من مجاراة منافسيه.

"كنّا سعداء للغاية في المجر. شعرنا براحة كبيرة بعد تسجيلنا للنقاط. لكنّنا لم نكن راضين عن الأداء. إنّه الحد الأدنى من الأداء الذي نحتاج إلى بلوغه" قال هاسيغاوا.

واختتم بالقول: "ما نزال بحاجةٍ إلى تحديث المحرّك وتحسين الأداء لإقناع مكلارين".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة بلجيكا الكبرى
حلبة سبا-فرانكورشان
قائمة الفرق مكلارين
نوع المقالة أخبار عاجلة