هوندا: أحرزنا "تقدّمًا كبيرًا" مع المحرّك المُحدّث بعد تأجيل اعتماده

المشاركات
التعليقات
هوندا: أحرزنا
05-10-2018

يعتقد الصانع الياباني هوندا بأنّه أحرز "تقدّمًا كبيرًا" مع محرّكه المُحدّث، وذلك بعد المشاكل التي جعلته يوجّل تقديم الخصائص الجديدة حتّى جائزة اليابان الكبرى نهاية هذا الأسبوع.

تمّ استخدام محرّك هوندا المُحدّث في التجارب الحرّة لجائزة روسيا الكبرى نهاية الأسبوع الماضي، لكنّ الصانع الياباني آثر عدم مواصلة استخدامه فيما تبقّى من الجولة بعدما سجّل بعض السلوكيات غير المنتظمة على الحلبة.

وترتبط هذه السلوكيات باستجابة المحرّك للقيادة، وذلك بعدما عانى من تذبذبات أكبر من المتوقّع على علبة التروس.

وقد عملت هوندا على المحرّك في قاعدتها في ميلتون كينز بالمملكة المتّحدة، حيث تملك هنالك معدّات علب التروس الضرورية، قبل أيام فقط من إثارة نتائج التجارب الحرّة اليوم الجمعة في سوزوكا لإعجابها قُبيل سباق موطنها في الفورمولا واحد.

"قدّمت النسخة الأخيرة من وحدة طاقتنا، والتي اعتمدناها للمرّة الأولى يوم الجمعة في سوتشي، بيانات مشجّعة اليوم" قال المدير التقني للفورمولا واحد لدى هوندا تويوهارو تانابي.

وأضاف: "لقد أحرزنا تقدّمًا كبيرًا، إذ كان ذلك نتيجة الضبط الدقيق الذي قمنا به على هذه الخصائص الجديدة منذ جولة روسيا".

وقد علم موقعنا "موتورسبورت.كوم" أنّ التغيير الذي أُدخل على البرمجيات سمح لهوندا بإدارة أفضل للتذبذبات الناجمة على علبة التروس وتلجيم عدائيتها.

يُشار إلى أنّ سائقَي تورو روسو كانا يعانيان من مشكلة غير متوقّعة في عزم الدوران نهاية الأسبوع الماضي في سوتشي.

لكن لم يكن ذلك ذات المستوى من المشاكل التي عانت منها مكلارين في 2017 خلال التجارب الشتوية، حيث واجه محرّك هوندا تذبذبات عدائية تسببت في تغييرات غريبة في الغيار من أجل تجنّبها.

من جهته، قال بيير غاسلي أنّ عزم الدوران كان "أفضل بكثير نهاية هذا الأسبوع"، في الوقت الذي أنهى فيه زميله بالفريق برندون هارتلي تجارب الجمعة في المركز العاشر.

وتعليقًا على ذلك قال النيوزيلندي: "كان واضحًا للغاية في سوتشي أنّ لدينا بعض العمل لنقوم به في بعض الجوانب الخاصّة بخرائط المحرّك، إذ سرعان ما أحرزنا خطوة جيّدة هنا في سوزوكا".

وتابع: "لا شكّ بأنّ هنالك المزيد من الطاقة لاستخلاصها. كما أنّ هوندا نجحت بتحسين كلّ أوجه القصور في الخرائط التي واجهناها في سوتشي. إذ تقدّمت كلّ تلك الجوانب خطوة كبيرة في الاتّجاه الصحيح".

من جانبه، صرّح مدير فريق تورو روسو فرانز توست أنّه يتعيّن علي فريقه التواجد ضمن العشرة الأوائل مع هذا التحديث.

وقد بدت هوندا واثقة من أنّها أحكمت سيطرتها على تذبذبات المحرّك، وأنّ ذلك سيلعب دورًا رئيسيًا في قدرتها على تعزيز أداء وحدة الطاقة.

وسيعني تحسين استجابة المحرّك استخلاص مزيد من الأداء على مدار اللفّة الواحدة وعلى المسافات الطويلة، في حين ستقلّل تذبذبات علبة التروس العدائية من مخاوف الموثوقيّة.

وقد اعترف غاسلي - الذي تغيّب عن معظم فترة حصّة التجارب الحرّة الثانية بسبب مشكلة في نظام الوقود - بأنّهم ما يزالون يعتمدون الوضع الآمن مع المحرّك.

إذ قال أنّ ما سيكون من الممكن تحقيقه في تصفيات سوزوكا سيعتمد على الإعدادات التي سيتمّ اعتمادها.

"أعتقد بأنّه وعلى صعيد الخصائص، فإنّ ذلك المحرّك ليس أفضل بكثير من الذي اعتمدناه في سوتشي، لكنّني أرى أنّ بوسعنا أن نكون أكثر عدائية مع الإعدادات والخرائط لنستخلص المزيد من الأداء" قال غاسلي.

واختتم: "لا أعلم إذ كان مقدار التحسّن عُشر من الثانية، عُشر ونصف أو عُشرين. إذ آمُل أن يكون فارقًا واضحًا بالقدر الكافي لرؤيته في أزمنة اللفّات".

فورمولا 1 - المقال التالي
فرق الفورمولا واحد تجتمع لمناقشة سُبل تحسين جودة العرض في البطولة

المقال السابق

فرق الفورمولا واحد تجتمع لمناقشة سُبل تحسين جودة العرض في البطولة

المقال التالي

هاميلتون يجب على إطارات الفورمولا واحد أن تكون "ألين بثلاث درجات"

هاميلتون يجب على إطارات الفورمولا واحد أن تكون "ألين بثلاث درجات"
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الحدث جائزة اليابان الكبرى
نوع المقالة أخبار عاجلة