هورنر يوضّح أقاويل "شكوكه" حيال وقود فيراري

المشاركات
التعليقات
هورنر يوضّح أقاويل "شكوكه" حيال وقود فيراري
19-04-2019

أوضح كريستيان هورنر مدير فريق ريد بُل أنه من الخطأ الافتراض بأنه "كان يشكّ" بما تقوم به فيراري مع الوقود.

أطلق هورنر بعض التصريحات المثيرة للاهتمام قبيل انطلاق جائزة الصين الكبرى حين علّق بأن هناك أمراً ما غير اعتيادي بخصوص وقود فيراري، لأن رائحته غريبة.

وضمن معرض كلامه مع جريدة "أوتو موتور أند سبورت" الألمانية، قال هورنر: "كانت رائحة وقود فيراري مشابهة لعصير غريب فروت (ليمون هندي)".

وفسّر بعض المراقبين هذه التصريحات بأنها إشارة إلى أن العلامة الإيطالية مع شريكتها شِل للوقود والزيوت، ربما تجاوزتا بعض الحدود في القوانين التقنية، لكن هورنر شدّد على أنه لا يمتلك أدنى شكّ بأن كل شيء قانوني.

لكن، أوضح هورنر أن عملية تطوير الوقود باتت مفتاحاً أساسياً في الوقت الراهن، ولهذا السبب فإن هوندا – التي تزوّد ريد بُل بالمحركات – تضغط بشكل كبير نحو المزيد من التحسينات مع شريكتها "إكسون موبيل".

حيث أجاب هورنر حين سُئِل حيال تعليقاته على وقود فيراري: "ربما تكون كلمة ’شكوك’ خاطئة".

وأكمل: "من الواضح أن فيراري تقوم بعمل جيد لأنهم كانوا على قدر المنافسة بشكل خاص هذا الموسم. من الواضح أن الوقود يلعب دوراً في ذاك الأداء وأعتقد أنهم يقومون بعمل جيد".

وتابع: "أحرزت ’إكسون موبيل’ تقدماً جيداً كذلك، كما أنهم يعملون بشكل كبير للغاية بالشراكة مع هوندا. إنه مجال مثير للاهتمام من عملية التطوير، كما أنه مفتوح وحرّ من دون قيود، لذا فإن هناك المزيد من الأداء بالتأكيد في هذا المجال".

يشار إلى أن شِل التي تزود فيراري بالوقود والزيوت كشفت هذا العام أنها ساهمت بما يعادل 21 بالمئة من أداء محرك الحصان الجامح في 2018.

سيباستيان فيتيل، فيراري

سيباستيان فيتيل، فيراري

تصوير: صور ساتون

المقال التالي
هلكنبرغ: على رينو إصلاح المشاكل الحالية بأسرع وقت ممكن

المقال السابق

هلكنبرغ: على رينو إصلاح المشاكل الحالية بأسرع وقت ممكن

المقال التالي

خمسة سائقين يمنحون الأمل إلى راسل

خمسة سائقين يمنحون الأمل إلى راسل
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الحدث جائزة الصين الكبرى
قائمة الفرق ريد بُل ريسينغ تسوق الآن
كُن أول من يحصل
على الأخبار العاجلة