هورنر يقول بأنّ مستقبل كفيات مضمون مع ريد بُل

قال البريطاني كريستيان هورنر مدير فريق ريد بُل أنّ مستقبل دانييل كفيات مضمون في الفورمولا واحد مع الحظيرة النمساويّة طالما كانت قادرة على المشاركة في الموسم المقبل.

بالرغم من امتلاك ريد بُل بنداً يسمح لها بتجديد عقد كفيات، إلاّ أنّ عدم تأكيد مستقبل الروسي في صفوف الفريق أثار بعض الشائعات حول إمكانيّة استبداله.

لكن خلال حديثه بعد جائزة المكسيك الكبرى، حيث حلّ كفيات رابعاً، قال هورنر أنّه لا يملك أدنى شكٍ أنّ تشكيلة سائقيه الحاليّة ستتواصل في العام المقبل.

وقال: "يملك السائقان عقداً. تمّ تثبيت ريكاردو وجميع الخيارات في عقد كفيات في صالحنا. إنّه يقوم بعمل رائع، طالما أنّنا نشارك في البطولة، سيبقى في صفوف الفريق 100 بالمئة في الموسم المقبل".

مخاطرة استخدام الإطارات الليّنة صحيحة

بالرغم من أنّ كفيات خسر مركزه الثالث لصالح فالتيري بوتاس بعد أن انتقل إلى الإطارات الليّنة أثناء فترة سيارة الأمان، إلاّ أنّ هورنر يعتقد أنّ فريقه اتّبع الاستراتيجيّة المناسبة..

وقال حيال ذلك: "كانت الإطارات الليّنة تتناسب معنا بشكلٍ أفضل عند تحميتها، كما أنّها كانت أسرع قليلاً من المتوسّطة. علمنا أنّه من الممكن أن نخسر مركزنا عند استئناف السباق".

وأضاف: "كنّا بحاجة إلى أفضل إعادة انطلاق ممكنة لذلك استخدمنا الإطارات الليّنة. قدّم كفيات إعادة انطلاق جيّدة، كما كان عليه الحال بالنسبة لريكاردو، حيث خلت أنّه بإمكاننا مهاجمة هاميلتون عند المنعطف الأوّل".

ثمّ تابع: "لكن أصبح واضحاً أنّ ذلك لن يحدث، حيث حصل بوتاس على تجاوز مجاني. إنّه أمرٌ مؤسف، إذ قبل ذلك، كنّا قادرين على محو الأفضليّة التي يحصلون عليها في المقطع الأوّل من خلال سرعتنا في المقطعين الثاني والثالث من الحلبة".

واختتم: "أعتقد أنّه كان أفضل سباق لكفيات هذا العام، كان قادراً على إدارة الفارق مع بوتاس وكنّا قريبين من الصعود إلى منصّة التتويج".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة المكسيك الكبرى
حلبة أوتودرومو هرمانوس رودريغيز
قائمة السائقين دانييل كفيات
قائمة الفرق ريد بُل ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة