هورنر يعترف أنّ ريد بُل متفاجئة بتأهّلها أمام فيراري في ماليزيا

اعترف البريطاني كريستيان هورنر بأنّ ريد بُل لم تكن تتوقّع أن تتمكّن من التفوّق على فيراري خلال التجارب التأهيليّة في سيبانغ إذ بدت العلامة الإيطاليّة أكثر تنافسيّة على مدار اللفّة الواحدة مع نهاية مجريات الجمعة.

سيصطفّ ماكس فيرشتابن ودانيال ريكاردو مباشرة خلف ثنائي مرسيدس على الصفّ الثاني لشبكة انطلاق سباق الأحد، حيث حافظ هورنر على تفاؤله بقدرة ريد بُل على مقارعة مرسيدس.

وقال هورنر لموقعنا "موتورسبورت.كوم: "كان ذلك أكثر ممّا توقّعنا، خاصة بعد الأمس عندما بدت فيراري قويّة للغاية خلال المسافات القصيرة".

وأضاف: "قدّم كلا سائقينا لفّات قويّة للغاية. كان من الصعب بلوغ مرسيدس، لكنّ حجز الصفّ الثاني يُعدّ أداءً رائعاً".

وتابع: "توقّعنا أن يكون هذا السباق أحد أكثر السباقات قوّة بالنسبة لفيراري. لقد فازوا هنا العام الماضي، لذلك كانت نتيجة أفضل من المتوقّع وآمل أن نحظى بسباقٍ قويٍ غداً".

وفي حين أنّ ريد بُل ارتأت اتّباع استراتيجيّاتٍ مختلفة في السباقات الأخيرة، إلّا أنّ جميع الفرق الكبرى ستبدأ سباق جائزة ماليزيا الكبرى مستخدمة التركيبة الليّنة "سوفت" بعد استخدامها خلال القسم الثاني من التجارب التأهيليّة.

وقال هورنر: "نحتاج لانطلاقة جيّدة، حينها سنبقى خلفهما مباشرة منذ ذلك الحين".

وتابع: "لنرى. سيكون سباقاً مثيراً للاهتمام من ناحية الاستراتيجيّة بناءً على ما سينتقل إليه كلّ سائقٍ عند توقّفه الأوّل. كانت الأجواء أبرد اليوم لكنّها ستكون حارة غداً. يتمحور الأمر حول إيجاد التوازن المثالي".

وأكمل: "لهذا السبب أكملنا محاكاةً للمسافات الطويلة عند موعد انطلاق السباق مع ريكاردو خلال التجارب الحرّة الثالثة. الإطارات التي بحوزتنا متشابهة تقريباً، لذلك سيكون من المثير للاهتمام رؤية ما سيقوم به الجميع عند التوقّف الأوّل".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة ماليزيا الكبرى
حلبة حلبة سيبانغ الدولية
قائمة السائقين دانيال ريكاردو , كيمي رايكونن , ماكس فيرشتابن , سيباستيان فيتيل
قائمة الفرق فيراري , ريد بُل ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة