هورنر يريد من المراقبين التأكّد من تخفيف روزبرغ لسرعته

طلب مدير فريق ريد بُل كريستيان هورنر من مراقبي السباق التحقيق في عدم خفض نيكو روزبرغ لسرعته عند التلويح بالأعلام الصفراء المزدوجة خلال لفة قطب الانطلاق الأوّل في القسم الأخير من التجارب التأهيليّة لجائزة المجر الكبرى.

أعلن روزبرغ وفريقه مرسيدس بأنّه خفّف من سرعته على الرغم من تحقيقه لأسرع زمن على الاطلاق عند المقطع الثاني من الحلبة، حيث تم التلويح بالأعلام الصفراء هناك.
واضطرّ دانيال ريكاردو للتخلّي عن لفته الأخيرة نتيجةً لذلك، في حين لم يصل زميله ماكس فيرشتابن لخطّ البداية في الوقت المناسب لكي يبدأ محاولته الأخيرة.

"ما أريد التحقق منه هو أنّ روزبرغ كان خلف ريكاردو ومع ذلك سجّل أسرع زمن عند المقطع الثاني" قال هورنر لشبكة سكاي سبورت.

وعندما تمّ اعلامه بأنّ روزبرغ خفّض من سرعته، أجاب: "كيف خفّض من سرعته وحقق ذلك الزمن؟ الأمر بيد مراقبي السباق لتحديد ذلك".

وأضاف: "من المؤسف حدوث ذلك لأنّ ريكاردو كان أسرع بثلاثة أعشار ونصف من الثانية وكانت الأمور لتسير على نحوٍ أفضل بالنسبة له".

وأكمل: "الصفّ الثاني ليس مكاناً سيئاً لكلتا السيارتين لبدء السباق، ومن سوء الحظّ أخطأ فيرشتابن في توقيت لفته".

ثم تابع: "لقد أخبرناه بأنّه يجب أن يُسرع لكن أعتقد أنّه كان حاول الحصول على فارق أكبر مع السيارات أمامه وعبر خطّ البداية بعد 0.8 ثانية من نهاية زمن الحصّة نتيجةً لذلك. كان أمراً مؤسفاً فخلال لفة العودة لمنطقة الصيانة كان أسرع بنصف ثانية".

واستطرد قائلاً: "للأسف انزلاق تلك السيارة قضى على حظوظ ريكاردو، ومع ذلك فإنّ الصفّ الثاني مكانٌ جيد".

وعندما سئل عن حظوظ فريقه في السباق مقارنةً بمرسيدس، أجاب هورنر: "اللفات الطويلة لفريق مرسيدس كانت جيدة جداً، سيكون من الصعب علينا مجاراتهم في السباق، لكنّنا في وضعٍ جيد على الانطلاقة".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة المجر الكبرى
حلبة هنغارورينغ
قائمة السائقين دانيال ريكاردو , نيكو روزبرغ
قائمة الفرق ريد بُل ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة