هورنر يرغب باجتماع الفرق من أجل التخلّي عن "زعنفة القرش"

قال البريطاني كريستيان هورنر مدير فريق ريد بُل أنّ على فرق بطولة العالم للفورمولا واحد الاجتماع من أجل التباحث مجدّدًا في فكرة التخلّي عن تصاميم زعنفة القرش وجناح "تي" قبيل انطلاق موسم 2017.

أدّت ثغرة في قوانين الانسيابيّة لموسم 2017 إلى عودة ظهور تصاميم زعنفة القرش التي تتلاءم مع الأجنحة الخلفيّة المنخفضة.

فضلًا عن ذلك قدّمت كلٌ من مرسيدس وفيراري تصميمًا لجناح "تي" على غطاء المحرّك للمساعدة في تحسين كفاءة التيارات الهوائيّة المتوجّهة إلى الجناح الخلفي، قبل أن تسارع فرقٌ أخرى لنسخ التصميم واعتماده أيضاً.

وكان فريق ريد بُل قد حاول نهاية العام الماضي الضغط ضمن المجموعة الاستراتيجيّة من أجل التخلّي عن تصميم زعنفة القرش كونها تؤثّر على مدى جماليّة السيارات الجديدة لموسم 2017.

لكنّ مساعي الحظيرة النمساويّة باءت بالفشل حينها، ما أدّى إلى ظهور التصميم على جميع السيارات الجديدة.

بالرغم من ذلك عادت ريد بُل لحثّ الخطى مجدّدًا من أجل محاولة إقناع باقي الفرق بالتخلّي عن التصميم، كون المكاسب التي يُقدّمها ليست ذات تأثيرٍ كبير.

كما عبّر المدير الرياضي الجديد للبطولة روس براون عن رغبته في تحسين تصميمَي زعنفة القرش وجناح "تي".

وقال هورنر لموقعنا "موتورسبورت.كوم": "يبدو مظهر السيارات رائعًا على المسار، كما أنّ قيادتها تمثّل تحديًا أكبر بالنسبة للسائقين".

وأضاف: "الأمر الوحيد المخيّب للآمال بالنسبة لي يتمثّل في زعنفة القرش والأجنحة المشابهة للشارب وسيكون من الرائع أن نتخلّص منها".

وتابع: "رُبّما لا يزال أمامنا وقتٌ للعمل على حلّ هذه المسألة، إذ من المؤسف أنّها تؤثّر سلبًا على الجانب الجمالي لهذه السيارات، وسيتأثّر الجميع بالطريقة ذاتها".

وأكمل: "سيكون من الرائع لو تمكّنا من حلّ ذلك. لكنّني أعتقد بشكلٍ عام أنّ السيارات حقّقت خطوة إلى الأمام من ناحية المظهر، كما أنّها أسرع ولم يُقدّم لنا سائقانا أيّة ردود فعلٍ بخصوص صعوبة البقاء على مقربة من السيارة التي في الأمام، لذلك لا أعتقد أنّ التسابق سيتأثّر كثيرًا".

في المقابل سيتطلّب أيّ تعديلٍ على اللوائح التقنيّة في هذه المرحلة قبل انطلاق الموسم إجماعًا كاملًا بين فرق البطولة من أجل دخول التعديل حيّز التنفيذ، وهو ما قد يبدو مستبعدًا في هذه الفترة.

وقال هورنر حيال ذلك: "علينا التحلّي بالعقلانيّة. أنا متأكّدٌ من أنّ أيّ خبير انسيابيّة في أيّ فريق، بما في ذلك فريقنا، سيجادل حول ضرورة اعتمادها".

وأضاف: "لكن في حال نظرت إلى الصورة العامة والجانب الجمالي لسيارات الفورمولا واحد، فسيكون من الأفضل التخلّص منها".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة الفرق ريد بُل ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة

المنطقة الحمراء: ما هو الأهمّ حالياً