هورنر يتعهّد بأنّ ريد بُل ستقلص الفارق مع مرسيدس

يعتقد مدير فريق ريد بُل كريستيان هورنر بأنّ فريقه قادرٌ على تقليص الفارق الكبير الذي تمتّع به فريق مرسيدس خلال التجارب الحرّة الأولى لجائزة الولايات المتّحدة الكُبرى للفورمولا واحد في أوستن.

على الرغم من أنّ ثنائي السهام الفضيّة لويس هاميلتون ونيكو روزبرغ كانا أسرع بفارق فاق 1.5 ثانية عن ماكس فيرشتابن خلال التجارب الحرّة الأولى، إلاّ أنّ هورنر يرى بأنّ فريقه قادر على الاقتراب أكثر من المقدمة في ظلّ سعيه جاهداً للبقاء أمام فريق فيراري.

"سيكون أمراً مثيراً للاهتمام" قال هورنر لشبكة سكاي سبورت، مضيفاً: "المقطعين الأوّل والثالث من الحلبة يتطلبان إيجاد التوازن المناسب للسيارة، كما أنّ درجات الحرارة سترتفع مع تقدّم عطلة نهاية الأسبوع".

وأكمل: "أمل أن نتمكن من تقليص الفارق مع مرسيدس أكثر، لكنّ الأهم بالنسبة لنا هو البقاء أمام فيراري في هذه الجولة".

كما اعترف هورنر بأنّ البرنامج الذي اعتمده فريقه في التجارب الحرة الأولى لا يعكس بتاتاً سرعته الحقيقية على هذه الحلبة، بسبب اعتماد محركات جديدة واستخدام الإطارات المتوسطة (ميديوم) فقط على اللفات القصيرة.

وقال بخصوص ذلك: "لأكون صريحاً، لم نرد المخاطرة على الإطلاق. كان برنامجنا مختلفاً عن البقية حيث أنّنا استخدمنا الإطارات المتوسطة، التي يبدو أنّها تدوم جيداً هنا".

وتابع: "كلا السائقان سعيدان بتوازن السيارة على اللفات الطويلة والقصيرة، إلى حدّ الآن كلّ شيءٍ يسير على ما يرام".

واختتم: "استخدمت رينو أوضاع آمنة للمحرك ليوم الجمعة، كما أنّ المحركات التي استخدمناها جديدة. تدرّج السائقان باعتماد مختلف الأوضاع للمحرك، حيث يجب أن يمرّ بمرحلة تحضيرية قبل أن يصل لوضعه المثالي. ولم يكن بوسعنا القيام بأكثر من ذلك".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة الولايات المتّحدة الكبرى
حلبة حلبة أمريكا
قائمة السائقين دانيال ريكاردو , ماكس فيرشتابن
قائمة الفرق ريد بُل ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة