فورمولا 1
26 سبتمبر
-
29 سبتمبر
الحدث انتهى
10 أكتوبر
-
13 أكتوبر
الحدث انتهى
24 أكتوبر
-
27 أكتوبر
الحدث انتهى
14 نوفمبر
-
17 نوفمبر
الحدث انتهى
28 نوفمبر
-
01 ديسمبر
الحدث التالي خلال
5 يوماً

هورنر يُبدي احترامه لموقف نوريس من عقوبة ألبون في اليابان

المشاركات
التعليقات
هورنر يُبدي احترامه لموقف نوريس من عقوبة ألبون في اليابان
15-10-2019

عبّر كريستيان هورنر مدير فريق ريد بُل عن احترامه لما أبداه سائق مكلارين لاندو نوريس من سرور حيال تفادي سائق العلامة النمساوية ألكسندر ألبون للعقوبة إثر "إجباره البريطاني على الخروج عن المسار" في سباق جائزة اليابان الكبرى.

تراجع ألبون خلف ثنائي مكلارين بعد انطلاقته الضعيفة، قبل أن يعود لتجاوز نوريس عبر حركة عدائية بالتوجّه إلى المنعطف المزدوج الأخير، والتي تسبّبت في خروج نوريس عن المسار لتفادي الاصطدام بالتايلندي، لكنّهما احتكّا بشكل طفيف في نهاية المطاف.

وقال نوريس عقب السباق أنّ ألبون - الذي صعد من منافسات الفورمولا 2 إلى الفئة الملكة هذا العام - "أجبره نوعًا ما على الخروج عن المسار"، لكنّه أوضح بأنّ ما حدث كان تسابق محتدم وأنّه لا يحمل أيّة ضغائن تجاه منافسه.

"أعتقد بأنّها كانت منافسة محتدمة لكن عادلة، احتكّا ببعضهما البعض من خلال الإطارات الأمامية، لكنّ الأمر كان من الجهة الداخلية تمامًا" قال هورنر لموقعنا "موتورسبورت.كوم".

وأضاف: "لقد كان تسابقًا جيّدًا ومثيرًا، كما كان من الرائع رؤية المراقبين يتّخذون القرار الصائب".

اقرأ أيضاً:

وعندما أخبر موقعنا "موتورسبورت.كوم" هورنر بوجهة النظر التي شاركها نوريس حول ذلك، وقوله بأنّه مسرور بتفادي ألبون للعقوبة، قال هورنر: "هل شعر بذات الأمر؟ أعتقد بأنّني أحترمه لذلك. إذ أنّه وكلّما كان هنالك احتكاك يكون هنالك دومًا طرف مستاء".

وقد تقدّم ألبون وتجاوز سيارة مكلارين الأخرى التي يقودها كارلوس ساينز عبر وتيرة مذهلة واستراتيجية مكّنته من إنهاء السباق في المركز الرابع، مسجلًا أفضل نتيجة له في الفورمولا واحد حتّى الآن.

وقد منحت تلك النتيجة أملًا لريد بُل وهوندا بعد نهاية أسبوع صعبة على أرض وموطن صانح المحرّكات الياباني.

وعند سؤاله إذا كانت أفضل نتيجة لألبون في الفورمولا واحد أمرًا إيجابيًا يخرج به الفريق من هذه الجولة، قال هورنر: "نعم، بكلّ تأكيد، إذ أعتقد بأنّ تلك أفضل نتيجة لهوندا في سوزوكا منذ عودتهم إلى البطولة ضمن حقبة المحرّكات الهجينة".

وتابع: "إنّه الجانب الإيجابي اليوم، حتّى بعد الانطلاقة السيئة، حيث قاد على نحوٍ جيّد للغاية".

وكان ألبون هو سائق ريد بُل الأساسي الوحيد الذي تمكّن من إكمال السباق، وذلك بعد انسحاب ماكس فيرشتابن متأثّرًا بالحادث الذي جمعه بشارل لوكلير في اللفّة الأولى.

"كان ألبون يخوض سباقًا وحيدًا بمجرد أن تقدم إلى المركز الرابع، إذ أعتقد بأنّ فيراري ومرسيدس تحديدًا كانتا قويتين للغاية خلال السباق" قال هورنر.

واختتم: "ما يزال أمامنا الكثير من العمل للقيام به، لكنّنا نعلم المواضع التي نحتاج لمعالجتها، كما أنّ لدينا بعض الأمور الإيجابية القادمة في الطريق، إلى جانب العوامل الإيجابية التي يُمكن الخروج بها من نهاية الأسبوع هنا".

اقرأ أيضاً:

المقال التالي
براون: الفورمولا واحد لن تسعى وراء تصفيات يوم الأحد

المقال السابق

براون: الفورمولا واحد لن تسعى وراء تصفيات يوم الأحد

المقال التالي

شتاينر: على الفورمولا واحد الحفاظ على جوهرها في 2021

شتاينر: على الفورمولا واحد الحفاظ على جوهرها في 2021
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الحدث جائزة اليابان الكبرى