فورمولا 1
آر
جائزة اليابان الكبرى
08 أكتوبر
Canceled
09 أكتوبر
الحدث التالي خلال
11 يوماً
آر
جائزة البرتغال الكبرى
23 أكتوبر
الحدث التالي خلال
25 يوماً
آر
جائزة المكسيك الكبرى
30 أكتوبر
Canceled
آر
جائزة البرازيل الكبرى
13 نوفمبر
Canceled
11 ديسمبر
الحدث التالي خلال
74 يوماً

هورنر "واثق تمامًا" من بقاء فيرشتابن مع ريد بُل في المستقبل

المشاركات
التعليقات
هورنر "واثق تمامًا" من بقاء فيرشتابن مع ريد بُل في المستقبل

أبدى كريستيان هورنر "ثقته التامة" في أنّ سائقه ماكس فيرشتابن سيبقى ضمن صفوف ريد بُل لما بعد هذا الموسم من بطولة العالم للفورمولا واحد، وذلك عقب التكهّنات الأخيرة باهتمام مرسيدس بالهولندي وأصغر فائز بسباق فورمولا واحد.

صرّح مدير فريق مرسيدس توتو وولف الشهر الماضي بأنّه "ضحك مطولًا" عندما سمع شائعات تواصله مع فيرشتابن ووالده يوس من أجل استمالة الهولندي للانضمام إلى السهام الفضية.

كما نفى فيرشتابن نفسه - الذي يستمر عقده مع ريد بُل حتّى نهاية 2020 - تلك التكهّنات.

"يرتبط ماكس بعقد معنا، إذ أنّ موقفه واضح للغاية" قال هورنر على هامش جائزة أذربيجان الكبرى نهاية الأسبوع الماضي، مُضيفًا: "أملك ثقة تامة في أنّه سيكون هنا معنا العام المُقبل".

وقد تمّت الإشارة إلى أنّ عقد فيرشتابن يتضمّن بند أداء قد يسمح له بمغادرة صفوف ريد بُل إذا لم يتمكّن الفريق من المنافسة على اللقب في ظلّ شراكته الجديدة صانع المحرّكات هوندا.

وقد صعد الهولندي على آخر عتبات منصّة التتويج في الجولة الافتتاحية بأستراليا، مسجّلًا أوّل منصّة تتويج لهوندا منذ عودتها إلى الفورمولا واحد خلال أولى مشاركاتها كمزوّد محرّكات لريد بُل.

وقد أحرز فيرشتابن المركز الرابع في السباقات الثلاثة الأخيرة، لكنّه يتقدّم على سائق فيراري شارل لوكلير ضمن ترتيب البطولة ويتراجع فقط خلف سيباستيان فيتيل.

"خضنا السباق الرابع هذا الموسم ويتأخّر ماكس بفارق 36 نقطة خلف متصدّر البطولة فالتيري (بوتاس). ما يزال أمامنا موسم طويل وعليك التعامل مع الأمور في كلّ سباق على حدة" قال هورنر.

وتابع: "تحقيق المركز الرابع في ثلاثة سباقات متتالية بات أمرًا مملًا بعض الشيء، إذ أعتقد بأنّنا نرغب الآن بالمنافسة على منصّة التتويج من جديد".

ولطالما كان فيرشتابن داعمًا لشريك ريد بُل الجديد هوندا، الذي قدّم تحديثًا مبكرًا خلال السباق الأخير في باكو.

إذ حلّ الصبر مكان الإحباط الذي شعر به الهولندي في كلّ مرّة كان يواجه فيها مشكلة للموثوقيّة مع مزوّد المحرّكات السابق رينو.

حيث قال بأنّه يتقبّل حاجة هوندا لتعريضه لعقوبات شبكة الانطلاق هذا العام من أجل اللحاق بفيراري ومرسيدس.

مع ذلك، وخلال لقاء أسئلة وأجوبة مع شريكة الفريق إكسون موبيل، قال هورنر أنّ أداء فيرشتابن يدفع الفريق إلى إنتاج حزمة أفضل.

"اختار ماكس عتادًا آخر منذ جائزة كندا الكبرى العام الماضي. إذ أنّ الطريقة التي قاد بها منذ تلك المرحلة كانت مذهلة على نحوٍ كبير، حيث حصد سلسلة من ستّ منصّات تتويج متتالية انتهت في البحرين" قال هورنر.

وأكمل: "كما سجّل كذلك ثاني أكبر حصيلة من النقاط خلف لويس هاميلتون خلال النصف الثاني من الموسم الماضي، إذ واصل في تقديم ذلك الأداء خلال العطلة الشتوية ليبدأ به هذا الموسم".

واختتم: "نرغب بمنحه الأدوات التي تخوّله منافسة سائقي فيراري ومرسيدس".

ماكس فيرشتابن، ريد بُل ريسينغ

ماكس فيرشتابن، ريد بُل ريسينغ

تصوير: صور لات

ألبون: تورو روسو لا تحصل على النتائج التي تستحقها

المقال السابق

ألبون: تورو روسو لا تحصل على النتائج التي تستحقها

المقال التالي

دي فريز لم يعد مرتبطاً مع فريق مكلارين

دي فريز لم يعد مرتبطاً مع فريق مكلارين
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1