هورنر: هاميلتون أراد بشدّة القيادة لصالح فريق ريد بُل

كشف مُدير فريق ريد بُل كريستيان هورنر بأنّ السائق البريطاني لويس هاميلتون حاول في عدّة مُناسبات الانتقال إلى الحظيرة النمساويّة التي كانت تمتلك أفضل سيارة على ساحة البطولة.

هيمن فريق ريد بُل على سباقات الفورمولا واحد لأربعة مواسم متتاليّة، وهذا ما شجّع هاميلتون على التحدث مع هورنر حول إمكانية الالتحاق بصفوف فريقه لموسمي 2012 و2013 قبل أن يُقرّر الانتقال لفريق مرسيدس.

وعلى الرُغم من سُرعة البريطاني إلّا أنّ هورنر قرّر البقاء على تشكيلة فريقه الحاليّة كونه لم يكن يُريد خلق جوّ من التوتر بالنظر إلى وجود الألماني سيباستيان فيتيل ضمن صفوفه.

وقال هورنر في حديثه لمجلة «أف وان ريسينغ» الشهريّة "هاميلتون كان يائسًا للقيادة لريد بُل. أراد القدوم وقيادة سيارتنا في العام 2012، ولكن لم يكن هُناك طريقة لفعل ذلك مع تواجد سيباستيان فيتيل".

وأضاف "وقبل أن يُوقّع مع مرسيدس كان حريصًا جدًا على القيادة لنا في العام 2013".

وبما أنّ هورنر لم يكن بوسعه الحصول على خدمات هاميلتون، إلّا أنّه شجع نيكي لاودا على ضمّ البريطاني إلى صفوف فريق مرسيدس من أجل إضعاف مكلارين.

ولكن مُدير ريد بُل لم يكن يعلم في تلك اللّحظة بأنّ السهام الفضيّة ستُصبح القوة الضاربة في حلبات الفورمولا واحد.

واختتم "في ظلّ عدم قدرتنا على التوقيع معه، شجّعت نيكي لاودا على ضمّ هاميلتون من أجل إضعاف مكلارين، إذ لم أدرك بأنّ فريق مرسيدس سيُصبح الأقوى كما هو عليه الحال الآن".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين لويس هاميلتون
نوع المقالة أخبار عاجلة

المنطقة الحمراء: ما هو الأهمّ حالياً