هورنر: نيوي سيلعب دوراً أكبر في سيارة ريد بُل لموسم 2017

قال كريستيان هورنر مدير فريق ريد بُل أنّ مواطنه أدريان نيوي متحفّزٌ للغاية حول التعديلات التي أُدخلت على اللوائح التقنيّة للفورمولا واحد لموسم 2017، حيث سيلعب دوراً أكثر أهميّة في تطوير مقاتلة الفريق للعام المقبل.

قلّص نيوي دوره قليلاً في عالم الفورمولا واحد للتركيز على مشاريع أخرى مثل سيارة أستون مارتن الخاصة بالطرقات العامة، لكنّ قوانين الانسيابيّة الجديدة منحته فرصة التأثير بشكلٍ أكبر على تصميم سيارة آر.بي13.

"كان يقتسم وقته مناصفة في الأعوام الماضية بين مشاريع التكنولوجيا المتقدّمة والفورمولا واحد، وعمل ذلك بشكلٍ جيّدٍ للغاية" قال هورنر لموقعنا «موتورسبورت.كوم».

وأضاف: "تقدّم الطاقم التقني الأكبر إلى الواجهة وهو يقوم بعملٍ رائع كما يُمكنكم ملاحظته من السيارة الحالية. لكنّ تأثير نيوي وتوجيهاته لا تزال متواصلة، كما سيكون حاضراً بقوّة في سيارة 2017".

وتابع: "يملك أخلاقيات عملٍ عالية في جميع الأحوال، كما يبدو أنّه يستمتع بالتحدّي في الوقت الحاضر. أعتقد أنّه بالنسبة لأيّ مهندسٍ فإنّ أيّ تغيير على القوانين دائماً ما يثير حافزه، وأعتقد أنّ الأمر غير مختلفٍ بالنسبة لنيوي أو أيّ عضوٍ آخر في الفريق".

وبالرغم من تواجد نيوي في صفوف الفريق، لا يرى هورنر أنّ التعديلات على القوانين ستصبّ في مصلحة فريقه على وجه الخصوص.

وقال حيال ذلك: "لا توجد ضمانات حول أيّ شيء في هذا العمل، لكن مع ورقة بيضاء نسبياً فالجميع يملك نفس الفرص".

وتابع قائلاً: "لدينا فريقٌ رائع ونحن على مستوى التحدي. هناك منافسة قويّة للغاية في البطولة، ولا نرى أنّنا سنحصل على مكاسب بطريقة أو بأخرى".

دفعة للفورمولا واحد

يعتقد هورنر أنّ القوانين الجديدة ستوفّر دفعة إضافيّة للرياضة كان بيرني إكليستون والاتّحاد الدولي للسيارات والفرق نفسها بصدد البحث عنها.

وقال حيال ذلك: "كانت هناك تنازلات من دون شك، لكن بشكلٍ عام أجل، هذه هي الوجهة المناسبة للرياضة".

وأضاف: "أعتقد أنّ السيارات ستكون حماسيّة أكثر، وقيادتها أصعب، ستكون أسرع وأكثر إثارة لمشاهدتها".

وتابع: "نأمل أنّه مع الاختبارات الكافية ستجلب بيريللي منتجاً يعمل بشكلٍ رائع. أعتقد أنّ الفارق بين السائقين سيكون أكبر في العام المقبل".

وأردف: "من الواضح أنّنا قاتلنا بشراسة لإحداث تغييرٍ من أجل جعل قيادة السيارات أكثر صعوبة بالنسبة للسائقين، أعتقد أنّ 90 بالمئة ممّا اقترحناه قد تمّ تبنيه".

واختتم حديثه بالقول: "لذلك أعتقد أنّها خطوة في الاتّجاه الصحيح. كما هو الحال بالنسبة لجميع هذه الأمور فلن يكون الوضع مثالياً بالكامل وستكون هناك بعض التطويرات، لكنّني أعتقد أنّ جوهر هذه الخطوة جيّدٌ للغاية".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة الفرق ريد بُل ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة