هورنر: نجاح ريكاردو "زاد من وطأة" إحباط فيرشتابن

قال مدير فريق ريد بُل كريستيان هورنر أنّ الإحباط الذي عانى منه ماكس فيرشتابن على إثر المشاكل الميكانيكيّة الأخيرة على سيارته في باكو قد زادت وطأته بعد النتائج القوية التي حقّقها زميله بالفريق دانيال ريكاردو.

كان فيرشتابن في المركز الرابع عندما انسحب من سباق باكو جرّاء مشكلة على محرّك سيارته، بينما نجح زميله ريكاردو في الاستفادة من السباق الفوضويّ ليقتنص أوّل فوزٍ لريد بُل هذا الموسم ومنصّة تتويجه الرابعة على التوالي.

يُشار إلى أنّ ريد بُل أكملت أقلّ عددٍ من اللفّات بين جميع الفريق في هذا الموسم حتّى الآن مع 685 لفّة، مقارنةً مع فورس إنديا التي قطعت عدد اللفّات الأكبر برصيد 956 لفّة.

وقد مزح فيرشتابن بعد سباق باكو قائلًا بأنّه سيتجنّب على الأقلّ المشاكل التقنية عندما يخوض حصصًا على جهاز المُحاكاة في الأسبوع التالي.

هذا ولم يُدلِ الهولنديّ بأيّة تصريحاتٍ لوسائل الإعلام بعد سباق الأحد قائلًا بأنّه لا يشعر برغبة في الحديث.

من جانبه قال هورنر أنّه يعرف أنّ فيرشتابن سيشعر "بإحباطٍ هائل"، لا سيّما بعد فوز ريكاردو في باكو الذي وضعه أمام الهولنديّ بفارق 47 نقطة في ترتيب بطولة السائقين.

"فيرشتابن محبطٌ بشكلٍ هائلٍ الآن" قال هورنر، مُضيفًا: "لكن ما يزيد من وطأة الأمر أنّ زميله حظي بثلاث منصّات تتويجٍ وفوزٍ الآن. بيد أنّه بالمقابل بوسعك رؤية أنّ ذلك لا يعود إلى خطأ من قِبَل الفريق أو المجهود الذي يبذله مع سائقَيه".

في المقابل يشعر هورنر أنّه "لا شكّ" في أنّ فيرشتابن كان ليفوز بالسباق لولا المشكلة التي واجهها على المحرّك، حيث أنّ الهولنديّ كان خلف ثلاثي الصدارة – لويس هاميلتون، سيباستيان فيتيل وسيرجيو بيريز – الذين واجهوا مشاكل في نهاية المطاف أثّرت على سباقهم.

هذا ووسط تلك السلسلة من النتائج السيئة والحظّ العاثر – الذي تمثّل في تواجد فيرشتابن ضمن مراكز منصّة التتويج بعد انطلاقة رائعة في سباق كندا قبل أن يواجه مشكلة في البطارية – يرى هورنر أنّ حظّ الهولندي الشاب سيتبدّل بكلّ تأكيد.

حيث قال: "لقد حظي ببضعة سباقاتٍ صعبة، حيث لم يكن الحظ حليفه، لكنّني أشعر بأنّ هنالك نتيجة كبيرة تلوح في الأفق من أجله. إنّه يقود بشكلٍ جيّد للغاية في الوقت الحالي وقد رفع من مستواه. فقد عانى من فترة حظٍ عاثر، والذي سيتبدّل بكلّ تأكيد – دائمًا ما يتغيّر الحال".

عند سؤاله إذا كان هناك تخوّفٌ من أن يتسبّب ذلك الإحباط في أن يطلب الهولنديّ من السيارة أكثر ممّا تستطيعه، أجاب هورنر قائلًا: "حسنًا، لم يقم فيرشتابن بذلك، لأعطيه حقّه".

وتابع: "أتى فيرشتابن إلى باكو وقدّم أداءً جيّدًا خلال مجريات نهاية الأسبوع، فقد كان مذهلًا، لا سيّما في المقطع الثاني من الحلبة".

وأكمل: "لذا لا أعتقد بأن الوضع كذلك. فهو سائق شاب ناضج إذ من الواضح تعطّشه للنجاح وشعوره به، ما يُعدّ على الأرجح أمرًا جيّدًا".

واختتم بالقول: "سيتقدّم فيرشتابن في مسيرته من تلك التجربة الحالية التي كانت مُحبطة بشكلٍ هائل بالنسبة له وسيخرج منها أقوى – لا شكّ لديّ حيال ذلك".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة أذربيجان الكبرى
حلبة شوارع باكو
قائمة السائقين دانيال ريكاردو , ماكس فيرشتابن
قائمة الفرق ريد بُل ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة