هورنر: من المبكّر الاعتراف بإخفاق كفيات في مسيرته ضمن الفورمولا واحد

يرى كريستيان هورنر أنّ ريد بُل كانت لترتكب خطأً في حال ما "اعترفت وقبلت بإخفاق" دانييل كفيات في مسيرته ضمن الفورمولا واحد، بالرُغم من معاناته هذا الموسم.

وسط اهتمام غريمتها فورس إنديا بضمّه إلى صفوفها، أسرعت تورو روسو على هامش جائزة الولايات المُتّحدة الكُبرى بالإعلان عن تجديدها عقد كفيات ليُدافع عن ألوانها الموسم المقبل.

في المقابل أنهى هذا الإعلان آمال بيير غاسلي الذي يحتلّ مركز الوصافة ضمن ترتيب بطولة "جي بي 2" في الصعود إلى سباقات الفئة الأولى، نظرًا لأنّ جميع مقاعد ريد بُل باتت محجوزةً للموسم المقبل.

أثناء حديثه عن قرار الإبقاء على خدمات كفيات لموسمٍ آخر، لم تُساور هورنر أيّة شكوكٍ من أنّ السباقات القويّة الأخيرة التي خاضها الروسي أظهرت أنّه يستحقّ البقاء في الفورمولا واحد.

"أعتقد بأنّنا اتّخذنا القرار الصائب" قال هورنر، مُضيفًا: "حظي دانييل بموسمٍ صعبٍ هذا العام وكان موسمه الماضي جيدًا إلى حدّ ما، إذ أنّ ثقته تزعزعت بعض الشيء لأسبابٍ مفهومة".

وأردف: "قام بالعمل على إعادة بناء نفسه واستجماع قواه. مع إتمامه 22 عامًا، سيكون من المبكّر للغاية أن تعترف بإخفاق واستسلام دانييل في مسيرته".

وتابع: "لذا أرى بأنّه كان قرارًا صائبًا أن نمنحه فرصةً أخرى. أعتقد بأنّك سترى كيف سيستفيد منها".

من جهة أخرى، أوضح هورنر كذلك أنّه أوصى تورو روسو بالإبقاء على كفيات بالرُغم من أنّه كان مُتشككًا حيال إمكانية عودته إلى صفوف ريد بُل في المستقبل.

"لن يكون أحد خياراتنا للأعوام القادمة كون مقاعدنا باتت محجوزة" قال هورنر، واستدرك: "نرى أنّ أفضل خيارٍ هو الإبقاء عليه على متن هذه السيارة".

واختتم حديثه قائلًا: "لا يزال يافعًا للغاية. فهو سائقٌ سريع، قدّم أداءً جيدًا العام الماضي واستحقّ فرصةً لمحاولة استجماع قواه وإعادة بناء نفسه".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين دانييل كفيات
قائمة الفرق ريد بُل ريسينغ , تورو روسو
نوع المقالة أخبار عاجلة